مبادرة توحيد الوسط الصحفي: إعلان القائمة النهائية للجنة التمهيدية لنقابة الصحفيين.. اليوم

مبادرة توحيد الوسط الصحفي: إعلان القائمة النهائية للجنة التمهيدية لنقابة الصحفيين.. اليوم
محجوب محمد صالح
  • 23 يوليو 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير - محمد إسماعيل

برعاية عميد الصحفيين السودانيين وأستاذ الأجيال محجوب محمد صالح وباستضافة مركز الأيام للدراسات الثقافية والتنمية انطلقت مبادرة توحيد الوسط الصحفي حول اللجنة التمهيدية، ونقابة الصحفيين السودانيين منذ ديسمبر 2019م.

انخرطت المبادرة في كثير من اللقاءات والاجتماعات لفترة تقارب السبعة أشهر، وبلورت نقاشاتها حول المعايبر الخاصة بتأسيس لجنة تمهيدية لنقابة الصحفيين السودانيين متوافق عليها.

حظيت هذه الاجتماعات بمشاركة واسعة من الوسط الصحفي ومكوناته المختلفة، وتكللت جهودها بالتوافق التام على قائمة اللجنة التمهيدية لنقابة الصحفيين السودانيين مكونة من 23 عضواً، و6 أعضاء/عضوات احتياطيين/ات وتجاوزت نسبة تمثيل الصحفيات في القائمة أكثر من 50%، وهذا ما مثل إنجازاً تاريخياً ومستحقاً للصحفيات السودانيات.

من المقرر أن يتم التوقيع رسمياً على البيان الختامي خلال اليوم الخميس (23 يوليو 2020م)، والإعلان الرسمي عن القائمة النهائية.

وقد قدمت لجنة المبادرة الشكر والتقدير للوسط الصحفي على صبره وجهده، حتى تكللت هذه الجهود بالنجاح، وأهابت بالوسط الصحفي بمساندة ودعم لجنته التمهيدية؛ وصولاً لتحقيق حلمه المشروع في نقابة صحفيين مهنية حرة وديمقراطية تدافع عن الحقوق والمكتسبات، وتصون الحريات، وتسهم في انتقال بلادنا، وتحقيق شعارات ثورة ديسمبر المجيدة في الحرية والسلام والعدالة.

التعليقات مغلقة.