التقى السفير السوداني.. مساعد وزير الخارجية الأمريكي: تتطلع للشراكة مع السودان

  • 14 أغسطس 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم: التحرير :سعاد عبدالله

تقرير خاص: سعاد عبدالله

استهل سفير السودان لدى واشنطن نور الدين ساتي عمله بلقاء مساعد وزير الخارجية الأميركي للشؤون الافريقية السفير تيبور ناجي، بحضور نائب رئيس البعثة بواشنطن السفيرة أميرة عقارب، ونائبه مساعد وزير الخارجية الأمريكي ماكيلا جيمس، والمبعوث الخاص للسودان دونالد دوث.

تم اللقاء أمس الخميس (13اغسطس2020م) بمبنى الخارجية الأمريكية، إذ رحب ناجي بالسفير ساتي، وكشف عن نيه بلاده إقامة احتفال كبير عندما يتم رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب؛ مؤكداً أن الولايات المتحدة الأميركية تتطلع للشراكة مع السودان في الجوانب الاقتصادية؛ مشيراً إلى عدد من الشركات الأميركية التي بدأت نشاطاتها في الخرطوم مثل شركة مايكروسوفت زوومو وشركة monter p0wer syestem التي تعاقدت مع سودابست بخطة مشروع بلغت تكلفته 900مليون دولار.

وذكر ناجي أن حكومة بلاده ستقوم بحظر دخول الولايات المتحدة الأميركية لكل الأشخاص وأسرهم المتورطين في تقويض عمل الحكومة المدنية الانتقالية، كما سيتم إلغاء التأشيرات للذين حصلوا عليها داخل وخارج السودان.

ولفت إلى أن هذا يصب في إطار دعم بلاده للحكومة المدنية الانتقالية، وربط ذلك بالمكالمة التي تمت بين رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك ووزير الخارجية الأميركية بومبيو، التي عبر فيها الأخير عن دعم بلاده الحكم المدني الانتقالى في السودان، معرباً عن سعادته باللقاء؛ لأن ساتي أول سفير أفريقي يزور مبنى الخارجية الأميركية منذ مارس المنصرم.

وأعرب ساتي عن سعادته وشكره للحكومة الأميركية، لافتاً إلى أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين خصوصاً في المرحلة الانتقالية الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*