احتفال وزارة الثقافة والإعلام بعودة المفصولين تعسفيا من النظام البائد

احتفال وزارة الثقافة والإعلام بعودة المفصولين تعسفيا من النظام البائد
  • 18 أغسطس 2020
  • لا توجد تعليقات

التحرير- محمد اسماعيل


احتفلت وزارة الثقافة والإعلام صباح اليوم بقاعة الوزارة بعودة العاملين المفصولين تعسفيا من النظام البائد ، وذلك حضور وزير شئون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس ممثل رئيس مجلس الوزراء ووزير الثقافة والاعلام فيصل محمد صالح ووكيل اول الوزارة رشيد سعيد ووكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، رئيس لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفيا من الخدمة المدنية القومية، هانم برهان.

وخلال مخاطبته الاحتفال ، ترحم السفير مانيس على شهداء الثورة السودانية، شاكرا كل من اسهم في اعمال لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفيا من الخدمة المدنية واصفا عمل اللجنة بالوطني الضخم ، مشيرا لما تحقق باسم الثورة ورد الاعتبار الذي ناله هؤلاء العاملين.مقدما التهنئة لهم والتقدير لخبراتهم ومؤهلاتهم للقيام بالاعمال الموكلة اليهم والمساهمة في تدريب زملاء العمل وتطويره.
واعتبر وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح ان المفصولين تعسفيا اكثر معالم ظلم الانقاذ التي شردت الالاف من وظائفهم مما اثر على اسرهم ومستقبلهم، مرحبا بالعاملين العائدين للوزارة التي ستكتسب خبرات وتحسين على المستوى المهني والعملي. كما عبر عن سعادته بهذه الاحتفال كاول مؤسسة تحتفل بعامليها العائدين وفي هذا التاريخ الذي يوافق مرور عام على توقيع الوثيقة الدستورية.

و قال رشيد سعيد وكيل اول الوزارة عودة المفصولين تعسفيا للخدمة المدنية بمثابة رد الاعتبار وإعادة الحقوق لاهلها ، وتتويج لقرار رئيس الوزراء دكتور عبد الله حمدوك حيال المفصولين تعسفيا، بالاضافة لتطبيق نص واضح وصريح في الوثيقة الدستورية وملزم لتسوية أوضاع المفصولين.

هذا وقد شمل الاحتفال على تسليم خطابات العودة للعمل للمجموعة الاولى من منسوبي وزارة الثقافة والاعلام المفصولين تعسفيا..

التعليقات مغلقة.