الحركة الشعبية- الحلو: حميدتي غير محايد والدعم السريع يرتكب انتهاكات

الحركة الشعبية- الحلو: حميدتي غير محايد والدعم السريع يرتكب انتهاكات
عبدالعزيز الحلو
  • 20 أغسطس 2020
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

انسحب وفد الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال بقيادة عبد العزيز الحلو، اليوم الخميس (20 أغسطس 2020م) من جلسة مفاوضات السلام السودانية التي تستضيفها جوبا عاصمة جنوب السودان.

وأرجعت الحركة سبب انسحابها من المفاوضات الى رئاسة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، الفريق أول، محمد حمدان دقلو (حميدتي)، وفد التفاوض الحكومي .

ووجهت الحركة اتهامات لقوات الدعم السريع بارتكاب انتهاكات بشعة ضد المواطنين العُزَّل في مدن و أرياف السودان مثل : (بورتسودان – كسلا في أحداث (خور الورل) الأخيرة قائلة بأن :”الانتهاكات مازالت ترتكب في المناطق حول الدلنج”، بحسب ما جاء في البيان.

وأشارت الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال بقيادة عبد العزيز الحلو، الى ان قائد قوات الدعم السريع الفريق أول، محمد حمدان دقلو (حميدتي)، يفتقد للحياد وهو غير مؤهَّل لقيادة وفد التفاوض الحكومة .

وأدانت الحركة في بيانها تصرُّفات قوات الدَّعم السريع و هجماتها المُتكرِّرة التي تستهدف المواطنين كما أكدت التزامها بمنبر جوبا التفاوضي و مواصلة التفاوض.

واستؤنفت، جلسات التفاوض بين وفد الحكومة برئاسة الفريق أول ركن شمس الدين كباشى، عضو مجلس السيادة التنتقالى، ووفد الحركة الشعبية شمال – جناح عبدالعزيز آدم الحلو، برئاسة عمار آمون السكرتير العام للحركة، وبحضور فريق الوساطة من جنوب السودان في مفاوضات السلام السودانية بقيادة المستشار توت قلواك.

وأوضح قلواك، في تصريح صحفي، أن الطرفين عقدا جلسة إجرائية قدما خلالها جدول موضوعات وبنود التفاوض، ومن ثمّ رفعت الجلسة لمزيد من التشاور والتنسيق، وسيعاود الطرفان عقد جلسات التفاوض غداً.


الوسوم رصد-التحرير

التعليقات مغلقة.