والي البحر الأحمر يناشد الحكومة الاتحادية لدعم المتأثرين بالسيول

والي البحر الأحمر  يناشد الحكومة الاتحادية لدعم المتأثرين بالسيول
  • 30 أغسطس 2020
  • لا توجد تعليقات

بورتسودان_التحرير

وقف والي ولاية البحر الأحمر المهندس عبدالله شنقراي على وضع المتضررين بالسيول والفيضانات بمدينة طوكر وانقطاع طريق طوكر بجانب الوقوف على قضايا الخدمات بمحلية طوكر وشملت زيارة والي الولاية مستشفى طوكر ومصادر المياه وكهرباء طوكر ومؤسسة دلتا طوكر والبنك الزراعي بجانب زيارة أسواق مدينة طوكر وسوق اشت و منطقة سيدراب والوقوف على مصادر المياه والحوجة الآنية وزيارة منطقة ايرم والوقوف على قضايا الخدمات.

على صعيد متصل تسلم الوالي مذكرة من ممثل لجان المقاومة تحتوي على جملة من المطالب الخدمية والتنفيذية ،وأشاد الوالي بجهود المواطنين وقوي الحرية والتغيير ولجان المقاومة لوقفتهم سداً منيعاً لحماية طوكر بالسدود والتروس الترابية ،وشددّ والي البحر الأحمر شنقراي على ضرورة الإعداد للموسم الزراعي ومراجعة خطط الري ومعرفة الخلل والأسباب والعمل وفق المؤسسية.
وأبان بأنه تم الوقوف على الخطط الآنية والمتوسطة والاجله وضرورة وضع خطة عاجلة للموسم الزراعي وتوفير المداخلات بجانب مناشدته للبنك الزراعي للمساهمة في تمويل المواطنين للنهوض بمدينة طوكر في جميع المجالات الخدمية والزراعية.

وناشد الجهات الإتحادية لدعم المتأثرين بالسيول والفيضانات دعم مركزي لتجاوز المحنة.

الجدير بالذكر بأن زيارة والي الولاية لمحلية طوكر تعتبر هي الأولى لمحليات الولاية و اشتملت على زيارات ميدانية .
يذكر بأن الوالي والوفد المرافق وبمساعدة سيارات القوات المسلحة استطاع عبور طريق طوكر بسبب السيول والفيضانات والعبور لمدخل مدينة طوكر.

التعليقات مغلقة.