المعلمون يرفعون اعتصامهم (بهيا) في البحر الأحمر

المعلمون يرفعون اعتصامهم (بهيا) في البحر الأحمر
  • 02 سبتمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

بورتسودان_التحرير

رفع مجموعة من المعلمين بمحلية هيا اعتصامهم الذي كانوا اقاموه بمقر المحلية يوم الإثنين31اغسطس 2020م لتحقيق عدة مطالب ، منها حل لجنة المعلمين السابقة مع عقد مؤتمر لتشكيل لجنة اخرى واقالة مدير تنفيذي محلية هيا إلى جانب عدة مطالب اخرى .

غير انهم رفعوه بعد اتفاق مع قوى اعلان الحرية والتغيير بولاية البحر الأحمر وتكوين لجنة من قوى الحرية والتغيير بهيا ولجنة المعلمين ومدير التعليم بالمحلية وممثلين للمجتمع المحلي بهيا لبحث كل القضايا المختلف عليها بما يضمن وحدة العاملين وفقا لأهداف الثورة المجيدة.

الى ذلك اكد الناطق الرسمي لقوى الحرية والتغيير بالبحر الأحمر امين سنادة رفع إعتصام كان قد نظمته مجموعة من المعلمين بمحلية هيا بولاية البحر الأحمر .

وقال سنادة إنهم اتفقوا على رفع الاعتصام فورا ، وتابع قائلا: “تم ذلك الإتفاق بعد
حوار بناء وجاد شارك فيه أصحاب المصلحة مشكورين لهم التحية والقوى الثورية بالمنطقة من قوى الحرية والتغيير ولجان المقاومة”.

وأشار امين سنادة الى ان تنسيقية قوي إعلان الحرية والتغيير شاركت عبر وفد مكون من وإلى البحر الأحمر للتفاكر مع قوة المعلمين المعتصمة أمام محلية هيا وفقا لايمانها بكل الحقوق المطلبية للعاملات والعاملين ومجمل قضايا الخدمة المدنية والخاصة وكل الحقوق.

يذكر أن المعلمين سلموا والي الولاية مذكرة احتوت على عدة مطالب منها اعادة هيكلة التعليم .

التعليقات مغلقة.