إعلان نتيجة امتحانات الأساس بالبحر الأحمر بنسبة نجاح 65%

  • 12 سبتمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

بورتسودان_التحرير


أعلنت وزارة التربية والتوجيه بولاية البحر الأحمر نتيجة امتحانات شهادة مرحلة الأساس اليوم السبت ( 12 سبتمبر2020م) بنسبة نجاح بلغت 65% للتعليم الحكومي وغير الحكومي.

جاء ذلك عبر مؤتمر صحفي عقدته الوزارة بقاعة الخبير الدولية في جامعة البحر الأحمر بتشريف والي البحر الأحمر المهندس عبد الله شنقراي، والمدير العام لقطاع التعليم بوزارة التربية والتوجيه تاج السر هداب.

وسرد هداب سلسلة الاجراءات التي تمت في امتحانات شهادة مرحلة الأساس هذا العام بدءاً من عمليات التصحيح والمتابعة والرصد، وأسباب توقفه، التي عزاها إلى جائحة كورونا والأحداث القبلية التي شهدتها بورتسودان.

وقال هداب أن عدد المتقدمين للتعليم الحكومي وغير الحكومي 11537 طالباً وطالبة، وعدد الجالسين للامتحان 11252 طالباً وطالبة، وعدد الناجحين 7838 طالباً وطالبةتوزعوا على 90 مركزاً .

وبلغت نسبة نجاح التربية الخاصة 97% بنسبة منفصلة عن النسبة العامة.

وحازت مدرسة وسط المدينة بنات على المركز الأول على مستوى المدارس الحكومية بنسبة نجاح 78.1%،
بينما تصدرت مدرسة حافظ امين الخاصة بنين المدارس التي الخاصة بنسبة 92% للمعدل فوق (50) طالباً، في الوقت الذي حازت فيه مدرسة المجلس الإفريقي على المركز الأول للمدارس الخاصة فوق ال(100) طالب .

الجدير بالذكر أن الطالبة بيان خالد عبد الرحمن محمد عن مدرسة المجلس الإفريقي للتعليم الخاص حازت على المركز الأول بمجموع 280 درجة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*