في بيانها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة… وزيرة المالية: بدأنا بالخروج من دائرة الفقر

في بيانها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة…    وزيرة المالية: بدأنا بالخروج من دائرة الفقر
  • 19 سبتمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير- سعاد عبدالله

أكدت وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي المكلف د. هبة محمد علي في بيانها أمام الاجتماع الوزاري للدول الأقل نمواً بالجمعية العامة للأمم المتحدة الذي عقد افتراضياً الخميس (17سبتمبز 2020م) برئاسة مالاوي ومشاركة واسعة من الدول الأعضاء بالأمم المتحدة ضمن فعاليات الأسبوع رفيع المستوى للدورة 75…

أكدت أهمية الاجتماع الوزاري للدول الأقل نمواً الذي يستعرض خطة عمل اسطنبول، وخطة عمل أديس أبابا؛ بشأن التغلب على التحديات الهيكلية التي تواجه الدول الأقل نمواً في إطار أجندة 2030م للتنمية المستدامة، وقالت: “إن الحكومة الانتقالية بدأت مسيرتها للخروج من دائرة الفقر باتخاذ خطوات نحو تحقيق السلام العادل والدائم، وتطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي لمدة 3سنوات بالتركيز على الخدمات الأساسية في مجالات الصحة والتعليم والحماية واصحاح البيئة والتنمية الريفية واستخدام الطاقة النظيفة، فضلاً عن وضع ميزانية 2020 في إطار أهداف التنمية المستدامة لأول مرة في تاريخ السودان”.

وأكدت أن مؤتمر الأمم المتحدة الخامس لمجموعة الدول الأقل نمواً المقرر عقده في الدوحة في 2022م سيمثل سانحة مهمة للوقوف على تنفيذ خطة عمل اسطنبول. وقطعت بأن الحكومة ستستمر في تحقيق الأهداف الرامية إلى تحسين معاش الناس بجانب استمرارها في دعم أجندة التنمية المستدامة علي المستوى الدولي.

يجدر الذكر أن الدورة (75) للجمعية العامة للأمم المتحدة انطلقت بتاريخ (15 سبتمبر 2020م) تحت شعار: (المستقبل الذي نريد ، الأمم المتحدة التي نحتاجها، إعادة تأكيد الالتزام الجماعي بالتعددية لمواجهة جائحة كورونا المستجد عبر العمل الفعال متعدد الأطراف)، كما ستتزامن الدورة هذا العام مع احتفال الأمم المتحدة بالذكرى (75) لتأسيس الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وستُعقد الدورة (75) وللمرة الأولى في تاريخ الأمم المتحدة، افتراضياً عبر البيانات المسجلة مسبقاً دون المشاركة الفعلية، وذلك نسبةً للظروف الصحية العالمية التي فرضتها جائحة كورونا، فضلاً عن الإجراءات الإحترازية والصحية المطبقة عالمياً.

يقود وفد السودان المشارك في الدورة (75)، رئيس الوزراء، الذي سيدلي ببيان السودان أمام النقاش العام للدورة بتاريخ (26 سبتمبر 2020م).

التعليقات مغلقة.