مجلس البيئة ومفوضية العون الانساني يوقعان مذكرة تفاهم في الشأن البيئي

مجلس البيئة ومفوضية العون الانساني يوقعان  مذكرة تفاهم في الشأن البيئي
  • 20 سبتمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير - انتصار فضل الله

وقع المجلس الأعلي للبيئة والترقية الحضرية والريفية بولاية الخرطوم ومفوضية العون الإنساني اليوم الأحد (20سبتمبر 2020م) مذكرة تفاهم للتعاون في المجال البيئي بهدف تبادل الخبرات والتشبيك مع المنظمات المحلية والعالمية العاملة في مجال البيئة، والعمل على تعزيز الوعى العام بشأن قضايا وحماية البيئة، وذلك برعايه الأمين العام للمجلس د. بشري حامد أحمد.

ووقع نيابة عن المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية بولاية الخرطوم نائب الأمين العام ومدير الإدارة العامة للتوعيه والإعلام بالمجلس د. طارق حمدنا الله، فيما وقع نيابه عن المفوضية مفوض العون الانساني بولاية الخرطوم مصطفي آدم.

وقال نائب الأمين العام للمجلس توقيع المذكرة يأتي ضمن التشبيك الذي يسعي إليه المجلس لإشراك منظمات المجتمع المدني في الشأن البيئي، وكافة المؤسسات، خاصة أن الولاية تشهد هذه الأيام كوارث الفيضانات والسيول.

وأشار حمدنالله إلى تكثيف العمل بالمجلس فيما بعد الطارئة التى حدثت في الولاية في الشأن البيئي، ومجالات التوعية والتدريب، والعمل الانساني داخل المنطقة الحضرية والريفية، وذلك بانزال الكوادر الموجودة بالمجلس إلى العمل الميداني مباشرة، وإجراء المسح البيئي لكثير من المواقع والموارد الطبيعية بالولاية، ورصد الملوثات في فترة الفيضانات.

وأكد مفوض العون الإنساني أهمية توقيع المذكرة مع المجلس التى تأتي في إطار الأهداف والقواسم المشتركة التى سيكون لها أثر في أرض الواقع من خلال التشبيك المشترك والتنفيذ .

وأعلن آدم دعم المفوضية الفني القوي للمذكرة من خلال المدربيين، والشباب المؤهلين، والمتطوعين حتى تنعكس في القريب العاجل على المواطنين في مجالات البيئة والصحة.

التعليقات مغلقة.