تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع مرونة النظام الزراعي الرعوي بشرق السودان

تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع مرونة النظام الزراعي الرعوي بشرق السودان
  • 08 أكتوبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

وقعت اتفاقيتها بين وكالة التعاون الايطالي ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.

شاركت بعثة السودان الدائمة بفيينا في حفل توقيع إتفاقية بين وكالة التعاون الإيطالي ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع مرونة النظام الزراعي الرعوي في شرق السودان والذي تبلغ قيمته 2,151,000 يورو، وذلك بحضور المدير العام لليونيدو السيد لي يونغ، والمندوب الدائم لإيطاليا لدى اليونيدو، حيثُ ستقوم الوكالة الايطالية للتعاون بتوفير التمويل المطلوب وتقوم اليونيدو بتنفيذ المشروع.

يقوم المشروع بالتركيز على ثلاثة مكونات استراتيجية وهي تكامل سلسلة القيمة وتطوير ريادة الأعمال وتحسين قدرة الشركاء المحليين في التقنية والشؤون المالية والإدارية بالإضافة إلى الوصول إلى تكنولوجيات الطاقة المتجددة للاستخدام الإنتاجي. يهدف المشروع إلى خلق فرص عمل مستدامة وتعزيز النمو الاقتصادي الشامل في المناطق الريفية للوصول إلى 3000 مستفيد على مدى 36 شهرًا. والشركاء الرئيسيون للمبادرة هم المؤسسات العامة وجمعيات المنتجين المحليين والقطاع الخاص.

قدمت القائم بأعمال سفارة السودان بالإنابة الشكر والتقدير للمدير العام لليونيدو وكذلك للبعثة الإيطالية، مشيرةً إلى العلاقات المتميزة التي تربط السودان وإيطاليا في كافة المجالات، ومؤكدة تطلع السودان للإستفادة من الفرص والمشروعات التي توفرها اليونيدو سيما بعد التطورات الإيجابية التي حدثت في السودان مؤخراً.

التعليقات مغلقة.