ورشة تدريبية لقطاع الإعلام البديل حول مكافحة الاخبار المزيفة

ورشة تدريبية لقطاع الإعلام البديل حول مكافحة الاخبار المزيفة
  • 11 أكتوبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير-محمد اسماعيل



انطلقت صباح اليوم بقاعة الخير هاشم بوزارة الثقافة والاعلام الورشة التدريبية لقطاع الإعلام البديل تحت عنوان: مكافحة الاخبار المزيفة؛ وذلك ضمن مشروع مراجعة سياسات وقوانين قطاع الإعلام بالسودان. الذي تنظمه الوزارة بالتعاون والتنسيق مع شبكة الصحفيين السودانيين والسفارة البريطانية بالخرطوم واللجنة الوطنية لليونسكو ومنظمة اليونسكو مكتب الخرطوم .

وخلال حديثه في الجلسة الافتتاحية ، اشار وكيل وزارة الثقافة والإعلام دكتور جراهام عبدالقادر إلى أهمية المعلومات والبيانات الصحيحة لتشكيل رأي عام ايجابي لعكس سلوك للمجتمع التقليدي منبها الى أن الأجهزة الرسمية يجب عليها البحث والنظر للمعلومات وعلى وجه الخصوص الزائفة منها لحماية المجتمعات من التدمير موضحا أن الاخبار المزيفة والمضللة مسؤلية الاجهزة الأمنية والاستخبارات الداخلية والخارجية لحماية المواطن مؤكدا ان الاخبار المزيفة والحقيقية لها اثرها الاقتصادي والاجتماعي وغيرها في حياة الافراد .. واثنى على ثورة ديسمبر التى قامت بوسائل الاتصال الاجتماعي والإعلامي .

داعيا إلى ضرورة الكشف عن المعلومات المزيفة والمفبركة (لنعبر بسودان موحد ودولة حرة مستقرة) لكي لا نعود الى الحروب في ظل بزوغ السلام في بلادنا. موجها الدعوة للإعلاميين للتدقيق والتحقق من تدفق المعلومات لصناعة رأي عام ايجابي بإعتبارهم شركاء مع أفراد المجتمع.
واوضحت استاذة سارة ضيف الله ممثلة اليونسكو ان البرنامج يهدف الى وضع المؤثرات في خطاب الكراهية والتطرف والأخبار المزيفة ، وكشفت بأن هذه الورشة اقيمت في عدد من الولايات منها القضارف والابيض وسوف تستمر في متابعة برامجها للعمل على حل المشاكل المهنية واختيار المعلومات الصادقة التى تخدم المجتمع والرأي العام.

التعليقات مغلقة.