وفد الوساطة الجنوبية بقيادة المستشار توت قلواك يصل الخرطوم حاملا نص اتفاقية السلام لتسليمها للحكومة

وفد الوساطة الجنوبية بقيادة المستشار توت قلواك يصل الخرطوم حاملا نص اتفاقية السلام لتسليمها للحكومة
  • 11 أكتوبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير- سعاد عبدالله


وصل إلى البلاد اليوم الأحد 11اكتوبر 2020م وفد الوساطة الجنوبية برئاسة مستشار الرئيس سلفاكير ميارديت للشؤون الأمنية توت قلواك في زيارة تستغرق عدة أيام

واوضح عضو الوفد د. ضيو مطوك أن الوفد جاء يحمل نص إتفاقية السلام التي وقعت في جوبا في الثالث من أكتوبر الجاري لتسليمها إلى الحكومة السودانية وأطراف العملية السلمية .

وقال أن وفد الوساطة سيعقد لقاءات تشاورية مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان و رئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك ، بجانب المسؤولين في الدولة لبحث كيفية تنفيذ إتفاقية السلام و تضمين الإتفاقية في الوثيقة الدستورية تمهيداً لتكوين الحكومة الجديدة .

وأشار ضيو إلى أن اللقاء الذي عقد بجوبا بين النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي رئيس الوفد الحكومي لمفاوضات السلام الفريق أول محمد حمدان دقلوو رئيس الحركة الشعبية شمال عبد العزيز الحلو وإتفاقهما على عدد من الترتيبات بشأن التسريع بوتيرة إستئناف المفاوصات بغية الوصول إلى السلام الشامل والإستقرار في البلاد.

وأوضح د. ضيو أن زيارة وفد الوساطة إلى الخرطوم تهدف أيضاً إلى بحث ترتيبات بدء التفاوض بين الجانبين والإعداد لعقد ورشة عمل لمناقشة القضايا العالقة بين الحكومة والحركة الشعبية ومن ثم الإنتقال إلى طاولة المفاوضات .

وأعرب عن أمله في أن تشهد المرحلة المقبلة التحول الديمقراطي الحقيقي في السودان وتحقيق الأمن والإستقرار .

منوها إلى التأييد الدولي والإقليمي لإتفاق السلام جوبا

التعليقات مغلقة.