د. حمدوك يؤكد تقديم الدعم لبعثة اليونيتامس وتسهيل خروج بعثة اليوناميد

  • 25 أكتوبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير- سعاد عبدالله

أكد رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك استعداد حكومته لتقديم الدعم التام لبعثة اليونيتامس، إلى جانب تسهيل عملية خروج بعثة اليوناميد، جاء ذلك لدى لقائه اليوم الأحد (25 أكتوبر 2020م) بمكتبه بمجلس الوزراء مفوض السلم والأمن بالاتحاد الأفريقي إسماعيل شرقي، ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعملية السلام جان بيير لاكروا، ورئيس اللجنة الوطنية للتنسيق مع بعثة اليونيتامس السفير عمر الشيخ.

وثمن حمدوك جهود الاتحاد الافريقي والأمم المتحدة في دعم عملية تحقيق السلام بالبلاد، إلى جانب دعمهما المشهود للسودان لرفع اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وتلقى دحمدوك التهنئة من مفوض السلم والأمن الأفريقي ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام، بمناسبة توقيع اتفاق سلام جوبا بوصفه خطوة مهمة في سبيل تحقيق أهداف الفترة الانتقالية.

كما تلقى التهنئة برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، مما يتيح المجال للسودان للاندماج كاملاً في المجتمع الدولي دون قيود.

وأعرب كل من إسماعيل و بيير عن ارتياحهما التام لنتائج المشاورات التي جرت مع الجانب السوداني في الآلية الثلاثية رفيعة المستوى المعنية باليوناميد، التي تضم السودان والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة، وأشارا إلى أن الأطراف الثلاثة توافقت بصورة تامة على انسحاب بعثة اليوناميد وفق الآجال المقررة، والمعتمدة من مجلس الأمن.

وأشاد كل من شرقي ولاكروا بجهود حكومة السودان في تنفيذ الخطة الوطنية لحماية المدنيين، وأكدا التزام المنظمتين القارية والدولية في مواصلة تقديم الدعم لحكومة السودان خلال الفترة الانتقالية لتحقيق أهدافها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*