كلام الناس-ربنا يشفيه ويكمل عليه ثوب العافية

كلام الناس-ربنا يشفيه ويكمل عليه ثوب العافية
  • 01 نوفمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

نورالدين مدني



تعززت علاقتي بالإمام الصادق المهدي إبان عملي بصحيفة”الخليج” الأماراتية في سنوات الإنقاذ الأولى كما تعززت علاقتي بالشيخ عبد المحمود أبو الأمين العام لهيئة شؤون الأنصار في فترة لاحقة‘ وعبرهما تعرفت على نهج الصحوة الإسلامية ولمست عن قرب كيف أنهما إستطاعا الإنتقال بحزب الأمة وكيان الانصار إلى رحاب العصرنة والإنفتاح السياسي والفكري.

*لم تخرج علاقتي بهما من دائرة العمل الصحفي المهني وإن أصبحت أقرب إليهما سياسياً وفكرياً دون أن أنتمي لحزب الامة أو أدعي إنتماءً لكيان الانصار‘ لكنني ظللت حريصاً على متابعة نشاطهما في الساحات المحلية والإقليمية والدولية حتى الان.

*توثقت علاقتي اكثر بالإمام الصادق المهدي – شفاه الله واكمل عليه ثوب الصحة والعافية- من خلال اللقاءات والمؤتمرات الصحفية ومنتدى”بين الصحافة السياسة” ‘وتعرفت أكثر على مواقفه خاصة “الجهاد المدني” ومشروع”الحل القومي الديمقراطي” الذي لم يتزحزح عنه ولم يتردد‘ كما يدعي بعض الذين يتعمدون تشويه أطروحاته والإنتقاء السياسي السلبي لتصريحاته وإبرازها‘ بدلاً من إبراز التوجه القومي الكلي فيها.

*.ظل الإمام الصادق المهدي – حفظه الله – متمسكاً بمواقفه الثابتة تجاه الحل السياسي السلمي الديمقراطي قبل نجاح ثورة ديسمبر الشعبية في الإطاحة بسلطة نظام الإنقاذ القهرية، وأستمر على العهد يبشر بضرورة تحقيق السلام العادل الشامل في كل ربوع السودان واسترداد الديمقراطية التي قال عنها مسبقاً في ظل سطوة النظام السابق أنها عائدة وراجحة.

اختلفت معه في بعض مواقفه وحزب الامة من قوى الحرية والتغيير التي أسهموا فيها وسط الجماهير وعبر تحالف نداء السودان في بلوتها وإحداث التغيير السياسي الذي مازال يتعثر لكن ظلت العلاقة بيني وبينه وحزب الأمة وكيات الأنصارمحل احترامي وتقديري.

إننا وأحبابه الكثر وعموم أهل السودان نرفع اكفنا للحافظ الحفيظ كي يشفيه وأسرته وكل المرضى وأن يلطف بهم وبكم وبنا وبكل عباده وأن يرفع الوباء والغلاء والبلاء عن الشعب السوداني ويكمل فرحته بتحقيق السلام والديمقراطية والعدالة والحياة الحرة الكريمة لكل المواطنين إنه نعم المولى ونعم النصير.

التعليقات مغلقة.