الخرطوم تشهد المؤتمر الأول للتأمين يومي الحادي عشر والثاني عشر من نوفمبر الجاري

الخرطوم تشهد المؤتمر الأول للتأمين يومي الحادي عشر والثاني عشر من نوفمبر الجاري
محمد ساتي
  • 11 نوفمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

أعلن الأمين العام للجهاز القومي للرقابة على التأمين محمد ساتي الأمين انعقاد المؤتمر الأول للتأمين في السودان يومي الاربعاء والخميس (11 -12 نوفمبر2020م) بفندق السلام الخرطوم ( السلام روتانا سابقاً)، وذلك لتشخيص تجربة التأمين في السودان، ومعالجة الثغرات.

وأكد ساتي في مؤتمر صحفي انعقد بوكالة السودان للأنباء اليوم تواصلهم مع شركات التأمين الثمانية عشر وتوافقهم على منهج للقانون، وعقد مؤتمر لاستعراض تجارب الدول واستصحابها جميعاً بما فيها التجربة السودانية، كاشفاً عن رفعهم مذكرة للجهات المعنية لالغاء قانون التأمين.

ولفت الأمين العام للجهاز القومي للرقابة على التأمين إلى أن المؤ تمر يشتمل على أربعة محاور منها محور يتناول تجارب السعودية وماليزيا ومصر.

وأشار ساتي إلى ضعف الاقبال على التأمين في البلاد مبينا أن 60% من الممتلكات في السودان خارج غطاء التأمين، وأعرب ساتي عن أمل في أن ينطلق السودان في مجال التأمين بعد رفع اسمه من قائمة الدول الراعية للارهاب.

وأوضح نائب رئيس اتحاد شركات التأمين السودانية عبد الله أحمد عبد الله أن الاتحاد تم انشاؤه في سبعينيات القرن الماضي، لافتا إلى أن السودان من الرواد في هذا المجال وأكد على ضرورة مراجعة تجربة التأمين في السودان والتي مضى عليها أكثر من 40 عام مشيرا إلى أن المؤتمر سيقيم التجربة .

التعليقات مغلقة.