والي غرب دارفور: استتباب الأمن في الولاية وإطلاق حملة للحوار الاجتماعي

والي غرب دارفور: استتباب الأمن في الولاية وإطلاق حملة للحوار الاجتماعي
  • 14 نوفمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

أكد والي غرب دارفور محمد عبد الله الدومة استقرار الأوضاع الأمنية بولايته، مشيراً إلى أنها لم تشهد أي صراعات أو مشكلات قبلية منذ ثلاثة أشهر.

وأرجع الدومة في مؤتمر صحفي عقده اليوم (14 نوفمبر 2020م) بقاعة أماروس بالخرطوم، هذا الاستقرار إلى الخطة الأمنية المحكمة التي وضعتها حكومته ونفذتها الأجهزة الأمنية المشتركة من خلال انتشارها الكثيف في مناطق النزاعات، والعمل على فتح المسارات منعاً لاحتكاك الرعاة بالمزارعين.

وأضاف أن الولاية – بجانب العمل الأمني- قد أطلقت حملة الحوار الاجتماعي لحل المشكلات بالطرق السلمية عبر الادارات الأهلية، وحققت نجاحاً كبيراً أدى إلى الاستقرار.

وأكد الدومة نجاح الموسم الزراعي بالولاية، وتوقع تحقيق إنتاج كبير من المحاصيل، مشيراً إلى مضى الولاية في تأمين الموسم حتى نهايته،ومعدداً الموارد الكبيرة التي تذخر بها الولاية، ولافتاً إلى وجود منجمين للذهب تسعي الولاية إلى استغلالهما الاستغلال الامثل، والعمل على تفعيل تجارة الحدود، وإنشاء المنطقة الحرة.

وأشار الوالي الى انتشار ظاهرة تهريب السلع الي الدول المجاورة خاصة السلع الاستراتيجية والمواد الغذائية، مقراً بصعوبة محاربة الظاهرة للحدود الطويلة الممتدة .

وكشف الدومة عن جهود للولاية بالتعاون مع السلطات الاتحادية لحل مشكلة الكهرباء بالولاية، والمياه التي تحتاج إلى توفير الطلمبات الغاطسة، مشيراً إلى أنه اتفق مع وزير الطاقة والتعدين على توفير وابورات جديدة ستصل الولاية خلال شهرين منوهاً بتوفير ٢٠ مليار جنيه للتنمية.

وأعلن عزم ولايته عقد مؤتمرات للبناء الوطني، تبدأ بموتمرين منفصلين للرحل، والمزارعين، وتكلل بالمؤتمر العام خلال الفترة المقبلة، مؤكداً ترحيبه باتفاق السلام، وعودة قادة الكفاح المسلح، وأن الولاية جاهزة لاستقبال صناع السلام.

وأثني الوالي على جهود لجنة إزالة التمكين بالولاية واصفاً إياها بالنشاط والانسجام، إذ أصدرت أكثر من ٥٠ قرارا وتوصية لكنها لم تعلن بعد بواسطة اللجنة الاتحادية.

وقد شكر الوالي لشركة أماروس للإعلام والعلاقات العامة على حسن تنظيم المؤتمر الصحفي، مؤكداً دور الإعلام في هذه المرحلة المهمة من تاريخ الوطن.

التعليقات مغلقة.