بعد الإطاحة بالنظام السابق-السودان يحرز تقدما في حرية الصحافة ويقفز ل16 درجة للأعلى في عام واحد

بعد الإطاحة بالنظام السابق-السودان يحرز تقدما في حرية الصحافة  ويقفز ل16 درجة للأعلى في عام واحد
  • 17 نوفمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير - سعاد عبدالله


أكد وزير الخارجية المكلف د عمر قمر علي أهمية حرية الصحافة لتأسيس الحكومات الديمقراطية والمجتمعات المعافاة، لكونها منصة لسماع جميع الأرآء وتحديد أوجه القصور والثغرات. لافتا للدور الكبير الذي تلعبه الحكومات في الدفاع عن قيم ومبادئ حرية الصحافة وحمايتها، سيّما من خلال تطبيق القوانين والتشريعات التي تمنع الرقابة والقيود المفروضة على وسائل الإعلام وتوفر الحماية للصحفيين، باعتبارها جزءًا ضروريًا من الضبط في المجتمعات الديمقراطية.

جاء ذلك خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري الأول لتحالف حرية الإعلام في ظل جائحة كورونا الذي عقد اسفيرياً أمس الاثنبن 16نوفمبر2020م برعاية من دولة كندا وجمهورية بتسوانا

وتطرق الوزير إلى ما أحدثته ثورة ديسمبر المجيدة من تغييرات جذرية في الحياة السياسية والاجتماعية في السودان، وإلى جهود الحكومة الانتقالية في تعزيز حرية الصحافة، وانعكاس ذلك في تقرير المؤشر العالمي لحرية الصحافة لعام 2020 الذي أشار إلى أن السودان قد أحرز تقدمًا ملموسًا بقفزه 16 مرتبة للأعلى في عام واحد فقط بعد الإطاحة بالنظام السابق. 

، مؤكدا التزام السودان بتعزيز جهوده على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، والعمل مع جميع أصحاب المصلحة لتعزيز احترام وحماية حرية الصحافة في جميع أنحاء العالم.

التعليقات مغلقة.