“الفكر الديمقراطي” يتبنى التدريب على مهارات الحوار السياسي

  • 19 نوفمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم -التحرير- محمد اسماعيل

اختتمت مساء أمس الأربعاء (18 نوفمبر 2020م) ورشة تدريب المدربين على مهارات الحوار السياسي والمجتمع، التي نظمها مشروع الفكر الديمقراطي لقيادات شبابية من انحاء البلاد المختلفة، وتناولت المفاهيم وأسس التنظيم، إضافة إلى استعراض ملامح المشروع الوطني الجديد، ونتاج الحوارات المجتمعية لمجموعات القراءة من أجل التغيير في السنوات السبع الماضية، المقترح من مشروع الفكر الديمقراطي.

الورشة التي استمرت خمسة أيام شارك فيها 27 متدرباً ومتدربة من حركة “معرفيون للديمقراطية والتنمية”، وتنسيقية لجان المقاومة، ومجموعات القراءة من أجل التغيير، ومنصة التحول الديمقراطي والتنمية لشرق السودان، وفريق “الميسرين” بمشروع الفكر الديمقراطي.

أدار الورشة فريق متخصص من المدربين بقيادة مرتضى عبد الكريم يساعده الصادق كامل للجلسات النهارية، ونظم فريق تنظيم الورشة بقيادة ويني عمر وأنور كافي فعاليات مسائية طوال الأيام الخمسة شارك فيها عصام عبدالحفيظ “إضاءات حول التوثيق البصري واستخدام الصورة”، وأمنية شوكت “خطاب الكراهية والعنصرية”، وبريمة آدم نورين “أسس وقانون الحكم المحلي”؛ والطاهر بدر الدين “آلية التعاونيات لتنظيم القطاع الانتاجي التقليدي”؛ وشمس الدين ضوالبيت “السلام في السودان”.

يمثل المتدربون من الورشة نواة القيادات المجتمعية لتدريب وتنظيم المجتمعات المحلية والمنتمين للقطاع التقليدي المطري الزراعي والرعوي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*