عضو المجلس السيادي الفريق كباشي : “8 جيوش” في البلاد ولجنة الوساطة تسببت في تاخير الترتيبات الأمنية

  • 01 ديسمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير

كشف عضو المجلس السيادي، عضو الوفد الحكومي في مفاوضات السلام الفريق أول ركن شمس الدين كباشي عن تأخر تنفيذ مصفوفة الترتيبات الامنية التي نصت اتفاقية عليها السلام.

وقال كباشي في حديثه لــ(حديث السلام)، بقناة النيل االزرق، إن الإتفاقية حددت بداية الترتيبات الامنية عقب التوقيع على الوثيقة مباشرة، وأضـــاف أن تأخر بـدايـة تنفيذ المصفوفة لتأخر وصول قادة أطراف عملية السلام للخرطوم، إضافة إلى الترتيبات الداخلية للحركات المسلحة، وتوقع أن تبدأ عملية التنفيذ خلال الاسبوع الحالي.

وأشار كباشي إلى وجود (8 )جيوش بالبلاد،جيش لكل حـركـة، وأوضـــح أن الـقـوات المسلحة، كونت لجنة من كبار الضباط برئاسة وزيـر الدفاع للترتيبات الامنية ودمج قوات الحركات، وزاد: لدينا اجتماع اليوم (الثلاثاء1 ديسمبر 2020 )مع أطـراف السلام لبحث تنفيذ الترتيبات الامنية ، وأوضح أن تأخر الوساطة في بدء التنفيذ كان من أحد الاسباب فى هذا التاخير.

وحول التخوفات من وجود قوات الحركات في بعض المدن ،قال كباشي، ليس هناك ما يدعو للخوف، مبيناً أن القوات التي دخلت إلى بعض المدن هي قوات صغيرة (فصائل حراسة) بأسلحة صغيرة، ولا تحمل أسلحة ثقيلة، ودخولها تم بالتنسيق مع لجنة الترتيبات الامنية، وسنبدأ في إدخال القوات للمعسكرات لاكمال عملية
الدمج والتسريح( لغير اللائقين) .
.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*