خريطة طريق لتعزيز الأمن ودحض الشائعات

محلية الخرطوم تمنع الأجانب من قيادة المركبات العامة وتضع ضوابط لإيجار المنازل والشقق المفروشة

أحمد عثمان أبو شنب
  • 25 يوليو 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

أوصى لقاء تفاكري ضم ممثلين للأجهزة الشرطية والأمنية وممثلين لمواطني محلية الخرطوم بضرورة وضع خريطة طريق تهدف إلى تعزيز الأمن المجتمعي، ووضع خطة لدحض الشائعات، وأقر الاجتماع منع قيادة الأجانب المركبات العامة والركشات وجميع وسائل المواصلات.

وشدد المواطنون واللجان المجتمعية بالخرطوم خلال الملتقى على ضرورة وضع ضوابط لإيجار المنازل والشقق المفروشة للمواطنين والأجانب على حد سواء، وإلزام ملاكها بإعلام وموافقة اللجان الشعبية على المستأجرين، وطالبوا بقيام حملات مكثفة لإزالة مواقع السكن العشوائي، ونشر كاميرات مراقبة في الشوارع الرئيسة بعد إنارتها؛ لمتابعة ورصد الجرائم ضد الأنفس والممتلكات.

وأكد معتمد محلية الخرطوم الفريق ركن أحمد عثمان أبو شنب في تصريحات صحفية “أن الملتقى أوصى باتخاذ إجراءات قانونية صارمة تجاه ملاك المركبات من المواطنين، في حال ثبوت تخويلهم أجانب لقيادة المركبات العامة، وأشار إلى صدور توجيهات لجميع أقسام شرطة المرور بعدم ترخيص المركبات العامة والركشات التي يملكها الأجانب.

وأعلن المعتمد أن الاجتماع أقرَّ تفعيل دور شرطة السواري والدوريات الليلية، والدور المجتمعي التوعوي فيما يتعلق بالتبصير بجرائم التحرش ضد الأطفال القصر.

التعليقات مغلقة.