وصول أول قافلة مساعدات غير حكومية إلى تيغراي

  • 12 ديسمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

رصد ـــ التحرير

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، السبت(12 ديسمبر 2020)، وصول أول قافلة مساعدات غير حكومية منذ اندلاع المعارك الشهر الماضي، إلى مركز إقليم تيجراي شمالي إثيوبيا.

وقالت اللجنة في بيان، نشرته على موقعها الإلكتروني، إن قافلة تحمل أدوية ومواد إغاثة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ونظيره الإثيوبي، وبالتنسيق مع السلطات الإثيوبية، وصلت مدينة ميكيلي، عاصمة إقليم تيجراي.

وبحسب البيان فإن القافلة مكونة من 7 شاحنات تحمل أدوية وإمدادات لرعاية أكثر من 400 مريض مصاب بالصدمات بالإضافة إلى المواد اللازمة لعلاج الحالات الطبية المزمنة والروتينية.

وأوضح أنه سيتم التبرع بهذه الإمدادات إلى مستشفى آيدر ومكتب الصحة الإقليمي وصيدلية الصليب الأحمر الإثيوبي، في ميكيلي.

ويعمل فريق اللجنة الدولية في ميكيلي على تزويد المستشفى بالوقود لتشغيل المولدات وكذلك المياه، بحسب البيان.

كما جلبت قافلة الصليب الأحمر بطانيات وأقمشة مشمع وأطقم مطبخ وملابس وصابون وأوانٍ يمكن أن تساعد حوالي 1000 أسرة أجبرت على ترك منازلها بسبب القتال، بالإضافة إلى معدات لتحسين الوصول إلى المياه والصرف الصحي، وفق ما ورد في البيان.

والجمعة، أعلنت الأمم المتحدة أنها غير قادرة على الوصول بمساعدتها الإنسانية إلى إقليم تيجراي الإثيوبي.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، بمقر المنظمة الدولية في نيويورك.

وقال دوجاريك: “حتى الآن، ما زلنا غير قادرين على الوصول إلى منطقة تيجراي، رغم توقيع اتفاق، قبل 10 أيام (لم يوضحه)، مع السلطات في أديس أبابا لهذا الغرض”. ومنذ 4 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، اندلعت اشتباكات مسلحة بين الجيش الإثيوبي الفيدرالي و”الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي” في الإقليم، قبل أن تعلن أديس أبابا في 28 من الشهر ذاته انتهاء العملية بنجاح بالسيطرة على كامل الإقليم وعاصمته ميكيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*