سفير إثيوبيا بالخرطوم يلتقي والي القضارف لبحث تطورات اللاجئين الإثيوبيين

  • 19 ديسمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : التحرير


التقى سفير إثيوبيا لدى السودان ، يبلطال أيميرو ، الجمعة ( 18 ديسمبر 2020) ، مع والي ولاية القضارف سليمان علي محمد موسى لمناقشة آخر التطورات في تيغراي واللاجئين الإثيوبيين في السودان وأهمية التعاون بين ولايتي البلدين.
خلال المناقشة ،وذكرت وكالة الانباء الإثيوبية ” إينا” تأكيد السفير يبلطال إن الحكومة أكملت بسرعة عملية إنفاذ القانون وهي الآن في إعادة التأهيل والترميم.

وأضاف أن الحكومة تعمل أيضا مع الحكومة المؤقتة لتيغراي في ترميم الهيكل ، إلى جانب ملاحقت الهاربين ونزع السلاح وتقديرا لحكومة السودان وولاية القضارف على ترحيبهما بالنازحين الإثيوبيين ، وطلب السفير دعم الوالي لعودة الإثيوبيين إلى ديارهم.

كما شدد على أن الدول المجاورة في المنطقة يجب أن تجتمع لمناقشة التنمية والأمن ، وتوسيع نطاق المشاركة بين الشعب ، والسيطرة على تهريب الأسلحة والإتجار بالبشر وكذلك التهريب.

قال والي ولاية القضارف سليمان ، من جهته ، إن السودان أغلق حدوده وشدد سيطرته في أعقاب عملية إنفاذ القانون في تيغراي وفية للعلاقة طويلة الامد بين البلدين.

من ناحية أخرى قال المحافظ إن السودان فتح أبوابه للإثيوبيين وقدم كل الدعم اللازم حتى بدأ المانحون الآخرون في تقديم المساعدة للاجئين .

وجدد سليمان التأكيد على أن استعادة السلام في منطقة تيغراي هيأت الظروف المواتية لعودة اللاجئين ، وأنه سيدعم جهود الحكومة في هذا الصدد.

وتجدر الإشارة إلى أن إثيوبيا والسودان يساهمان في السلام والتنمية في المنطقة وخارجها ، وأوصى بأن يعملا بشكل وثيق لتعزيز العلاقات في مختلف المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*