وفاة ” 20″ طبيبا في نيجيريا خلال أسبوع بسبب ” كورونا”

  • 26 ديسمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

رصد : التحرير

توفي ما لا يقل عن 20 طبيبا نيجيريا خلال الأسبوع الماضي، جراء إصابتهم بفيروس كورونا، بحسب إعلام محلي.

ونقل موقع “بريميوم تايمز”عن رئيس الجمعية الطبية النيجيرية، إنيما أمودو، قوله خلال مؤتمر صحفي، الجمعة، إن: “العاملين في القطاع الصحي فقدوا عدداً كبيراً من زملائهم، وخلال الأسبوع الماضي فقط، فقدنا ما لا يقل عن 20 طبيبا”.

وبحسب أمودو، فإن العديد من الأطباء لا يستطيعون الحصول على معدات الحماية الشخصية، قبل زيارتهم للمرضى، مما أدى إلى إصابة أكثر من 1000 عامل في القطاع الصحي بفيروس كورونا.

وقال وزير الصحة النيجيري، أوساجى اهنير، إن ابتداءً من 2 يونيو/ حزيران، سجل 812 عاملا في القطاع الصحي إصابتهم بفيروس كورونا، وفق الموقع نفسه.

ونقل الموقع عن منظمة الصحة العالمية، قولها إنه حتى يوليو/ تموز، أصيب أكثر من 10 آلاف عامل في القطاع الصحي بالفيروس، في 40 دولة أفريقية.

ومنذ أن سجلت البلاد أول إصابة بفيروس كورونا في مارس/ آذار، أبلغت السلطات النيجيرية عن ألف و242 حالة وفاة، وإصابة 81 ألف و963 شخصا، وتعافي 69 ألف و651 مصاب من الفيروس، في 36 ولاية، إضافة إلى منطقة العاصمة الاتحادية، وفقا للإحصائيات الصادرة عن مركز مكافحة الأمراض النيجيري.

وبينما تشهد نيجيريا الموجة الثانية من وباء كورونا، أبلغ مركز مكافحة الأمراض النيجيري عن ارتفاع في عدد الإصابات، في أكبر دولة أفريقية من حيث عدد السكان، مما أدى إلى وفاة 6 أشخاص، وإصابة ألف و41 شخصا بالفيروس.

ومنذ اكتشاف فيروس كورونا في مدينة ووهان الصينية، في ديسمبر/ كانون الأول السابق، أصيب أكثر من 79 مليون و700 ألف شخص بالفيروس في العالم، وتوفى ما لا يقل عن مليون و74 ألف شخص، بحسب جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

وبلغ عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في نيجيريا، حتى صباح السبت، أكثر من ألف و246، بينما تجاوزت الإصابات 82 ألف و747 حالة، أما المتعافين فبلغ عددهم 70 ألفا و248، بحسب موقع “وورلد ميتر” المعني برصد ضحايا الوباء بالعالم.

الوسوم رصد-التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*