48 ساعة حاسمة لممثلي السودان في بطولات الكاف

  • 05 يناير 2021
  • لا توجد تعليقات

التحرير : خالد خالد

يومان على سطح صفيح ساخن بالنسبه للاندية الافريقية المشاركة في بطولتي الابطال والكونفدرالية حيث تشهد ملاعب عواصم ومدن القارة السمراء يومي الثلاثاء والاربعاء مواجهات حاسمة في البطولتين.
السودان الذي يمثل باربعة اندية في بطولتي الكاف تنتظر انديته الاربعة مواجهات متباينة الحظوظ. بالنسبة لدوري الابطال الذي ينشط فيه الهلال والمريخ اما الكونفدرالية فهناك فريقا هلال الابيض والامل عطبرة وفي المساحه التالية نستعرض هذه الاستحقاقات وحظوظ ومواقف الاندية الاربعه.
..
الثلاثاء 5يناير
هلال الابيض يسعى لقلب الطاولة على التنزاني
يستضيف هلال الابيض عصر الثلاثاء فريق نامونجو التنزاني في اياب دور ال32 من بطولة الكونفدرالية التي كان ممثل كردفان قد اعفي من دورها التمهيدي. وفي الذهاب بتنزانيا تعرض ممثل السودان لخسارة بهدفين لصفر وسيسعى لقلب الطاولة على الفريق التنزاني وخطف بطاقة التأهل للدور التالي وقد استعد الفريق بشكل جيد ووجد اهتمام متعاظم من كل الشارع الرياضي السوداني خاصة. بعد المشاكل الادارية التي كادت تعصف باستقرار الفريق وانسحابه من الكونفدرالية لذلك من المؤمل ان يتدارك التبلدي خسارة الذهاب ويتخطى عقبة الفريق التنزاني باستاد الهلال بامدرمان.

الاربعاء 6 يناير
هلال السودان يخطط لتأكيد الجدارة باقصاء بطل غانا

في الابطال الافريقية ولحساب دور ال32 يستضيف هلال السودان الفريق الغاني الاشهر الاشانتي كوتوكو في مباراة الاياب والتي كان ذهابها قد انتهى بفوز هلالي بهدف من داخل معقل الاشانتي وسيخوض الازرق مباراة الارض بدوافع كبيرة لتأكيد الجدارة بتكرار فوزه علي الفريق الغاني وحجز بطاقة الصعود للدور التالي.
وكان الهلال قد بسط سيطرته على المنافسة بتحقيقه لثلاثة انتصارات على التوالي بواقع فوزين في الدور التمهيدي وفوز في ذهاب دور ال32 علي خصمه يوم الاربعاء ولن تكون مباراة الاياب بنفس المعطيات لأن الخصم يخطط للثأر من الهلال وتعويض خسارة الذهاب خاصة بعد ان استقرت الاحوال بالنادي الغاني الذي عاش بعض الازمات قبل مباراة الذهاب منها اقالة المدرب قبل يومين من مواجهة الهلال تلك. على الجانب الاخر ترك الازرق بعض الشكوك وعلامات الاستفهام بعد ظهور متواضع في الدوري المحلي وعجزه عن تحقيق اي فوز في مباراتين متتاليتين في الدوري الممتاز وسيكون امامه فرصة لمصالحة جماهيره عبر الترقي للدور التالي في الابطال باقصاء ممثل غانا الاشانتي العنيد.

الاربعاء 6يناير
المريخ امام فرصة سانحة للتقدم في الابطال

يحل المريخ السوداني ضيفا ثقيلا علي انيمبا النيجيري عصر الاربعاء في اياب دور ال32من دوري ابطال افريقيا. ويدخل الاحمر للمباراة بافضلية كبيرة على اصحاب الارض وذلك للنتيجة الكبيرة التي حققها بامدرمان عندما اودع ثلاث اهداف نظيفة في شباك الفريق النيجيري.
ويتخوف انصار الاحمر من الاعيب النادي النيجيري الذي سيسعى للتأثير النفسي على لاعبي المريخ قبل المباراة وقد شهدت رحلة المريخ الي نيجيريا تفاصيل تؤكد ذلك ولكن خبرة لاعبي المريخ ستقود الفريق لبر الامان خاصة مع الافضلية الكبيرة بسبب نتيجة الذهاب التي تنحاز للمريخ.

الاربعاء 6يناير
الأمل عطبرة يتمسك ببصيص الامل للتعويض

اقل الاندية السودانية الاربعه المشاركة في بطولات الكاف حظوظا في فرصة الترقي هو فريق الامل عطبرة الذي يمثل السودان في منافسة الكونفدرالية وذلك لخسارته المفاجئة بارضه من فريق ساليناس البوركينابي بهدفين لصفر. ويحتاج فهود الشمال لمعجزة لتعويض خسارة الذهاب وقلب الطاولة علي الفريق البوركيني ومر الامل بظروف معقدة في الذهاب منها غياب بعض العناصر المهمة في الفريق وهو ما ادى لخسارته رغم ظهوره الجيد في التمهيدي وفوزه ذهابا وايابا علي ممثل زنزبار كي اف زد ومن المتوقع ان يقدم الامل مباراة ملحمية باوغادوغو عاصمة بوركينا وخطف بطاقة التأهل للدور التالي رغم صعوبة المهمة ولكن القتالية ورح الانتصار التي يعرف بها الامل ستكون عامل حاسم في تحقيق المفاجأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*