” الكهرباء” تعلن عن جدول قطوعات لاكثر من “6” ساعات فى اليوم لاجل غير مسمى

  • 07 يناير 2021
  • تعليق واحد

الخرطوم : التحرير

أعلنت شركة توزيع الكهرباء عن برمجة جديدة لقطوعات التيار الكهربائي في المرحلة المقبلة، دون تحديد وقت تنتهي فيه القطوعات التي تأسفت على حدوثها.

وقالت شركة توزيع الكهرباء، في بيان أمس “سيتمّ برمجة قطوعات الكهرباء من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الخامسة مساءًا”.

وأبدت الشركة أسفها على برمجة القطوعات، متعهدة بالعمل على معالجة “المشاكل في أقلّ فترة ممكنة”. وذلك دون أن تحدد نوعية هذه المشاكل.

وفي ذات السياق، دافع وزير الطاقة خيري عبد الرحمن، عن زيارات أسعار الكهرباء التي وصلت إلى 500%، مقرًا في الوقت نفسه إنها عبء إضافي على المواطنين.

وقال خيري، في بيان: “إن زيادة أسعار الكهرباء كانت البديل أمام وزارة المالية بعد عجزها عن توفير بدائل تمويل تغطي احتياجات الكهرباء”.

وأضاف: “التعرفة الجديدة صممت لتراعي بهيكلها الشرائح الاجتماعية الضعيفه وكذلك الصناعات الأساسية حيث مازال الدعم مستمراً بلا تغيير في الصناعات الدوائية والزراعة ودُور العبادة”.

وأرجع وزير الطاقة زيارة أسعار الكهرباء إلى تغطية العجز الذي بلغ 60%، بسبب “زيادة التضخم السنوي وزيادة المرتبات في العام المنصرم”.

وتعهد الوزير بالعمل على توفير وسائل تمويل بديلة لتغطية تكاليف التشغيل وإنشاء مشاريع بديلة، تزيد من عدد المستفيدين من الكهرباء.

رد واحد على “” الكهرباء” تعلن عن جدول قطوعات لاكثر من “6” ساعات فى اليوم لاجل غير مسمى”

  1. يقول الكلس:

    يجب على الجميع السعي لمقاضاة الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء أمام المحاكم وذلك لأنها أخلت بالعقد المبرم بينها وبين المواطن الذي يلزمها بامداده بالكهرباء متى سدد ما عليه
    والان بعد الدفع المقدم وشراء المواطن لها أصبح لا يجوز للشركة قطعها على الاطلاق الا في حالات الضرورة القصوى بعد أن يخطر المواطن بسبب القطع بوضوح
    اما ان يعلن الشركة عن برمجة للقطاع دون بيان السبب أوتحديد مدة زمنية للبرمجة فهذا تصرف يدل على اللامبالاة وعدم احترام للمواطن
    وقانون المعاملات ينص على أن كل فعل سبب ضرر للغير يلزم مرتبكه بالتعويض
    ولاشك أن القطع يسبب أضرارا عظيمة للمواطن لذا وجب مقاضاة الشركة ولزامها بالتعويض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*