استئناف صادر الماشية الحية للسعودية ومطالب باعتماد المناعة (30)%

  • 07 يناير 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم: التحرير: هالة حمزة


وافقت المملكة العربية السعودية على استئناف صادرات المواشي الحية من السودان إثر قرار بإيقافها مؤقتا في أكتوبر المنصرم.

واشاد وزيرالثروة الحيوانية د. عادل فرح إدريس في خطاب لمندوب المملكة العربية السعودية بالمنظمة العالمية لصحة الحيوان باهتمامه برفع الحظر عن المواشي السودانية تحت ظل الظروف والضغوط الاقتصادية التي يعاني منها المصدرون والمستوردون.

وأعرب عن تأكيده باهتمام السودان البالغ وحرصه الكبير على صحة الإنسان والحيوان، وتنفيذ كافة الاشتراطات الصحية وفق المنظمة العالمية لصحة الحيوان ( ( OIE وأعلن عن وجود ما يقارب الـ(400) ألف رأس من الضأن بالمحاجر السودانية تم تحجيرها لفترة قاربت الـ(4) أشهر دون ظهور أعراض مرضية ما يؤكد خلوها من كل الأمراض الوبائية ، فضلاً عن قياس مناعتها والتي تجاوزت في بعضها الـ(70)%.

وأكد إدريس حرصه على قيام اجتماع افتراضي مشترك بين السودان والمملكة لتحديد البروتوكول والاشتراطات بعد شحن الارساليات المحجورة بالمحاجر، مطالبا باعتماد المناعة (30)% اسوة بالارساليات السابقة قبل قرار إيقاف الصادر.

ولفت إلى التزام السودان باشتراطات الصادرات الحية بما يضمن سلامة وصحة الجميع، والحرص على التواصل من أجل تحسين أعمال اللجان الفنية البيطرية بما يدعم الرؤية الوطنية الاستراتيجية للسودان والسعودية عبر بروتوكول تجاري، يضمن انسياب الصادرات بصورة دائمة تعزز التعاون المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*