جلسة تفاكرية حول التراث والثقافة بين نائب البعثة الدبلوماسية بالرياض وجمعية التراث

  • 09 يناير 2021
  • لا توجد تعليقات

الرياض : التحرير

عقد لقاء ضم السفير محمد اسماعيل نائب رئيس البعثة بالرياض و قنصل جمهورية السودان بالرياض انور حسن علي فضل الله باعضاء من جمعية التراث والثقافة السودانية، ضمت رئيس الجمعية صالح احمد عبده، سعيد عبدالملك وفيصل السلاوي وحسين سعد الدين

استهل السفير حديثه عن التراث وأهميته لدى الشعوب وما يمثله من مبادئ وقيم وثقافة تعزز روح الانتماء لهذا الوطن،وقال لابد لنا أن نفكر بطريقة جديدة ومبتكرة بعيدا عن الأنماط القديمة والتقليدية للحفاظ على هذا الإرث لأنه يعتبر رمزا للهوية بين شعوب الأرض و رابط قوي بين الماضي والحاضر ومستقبل الوطن، لذا كان لزاما التمسك به وحمايته من الدمار والاندثار. وأضاف القنصل انور حسن،أهمية مشاركة الثقافات الشعبية فى المناسبات الوطنية لعكس الجانب التراثي والشعبي بشكل واضح، مشيرا لتجربته الناجحة إبان عمله في الأمم المتحدة لأن التراث أكثر تأثيراً وأكثر حضوراً في النفوس ، و أغلب المجتمعات بدات تقدم نفسها عبر تراثها وارثها الثقافي.

واكد السفير محمد اسماعيل، تشجيعه على إقامة المهرجانات والأنشطة والفعاليات التراثية. ووصف رئيس الجمعية، صالح عبده، الزيارة بالناجحة والتي حظيت باهتمام ومتابعة من سعا وتعتبر اول الخطوات للتعاون بين السفارة وكبرى منظمات المجتمع المدني خارج الحدود، مشيدا بدور السفارة قائلا : “وسوف تظل السفارة هي المظلة الت نستظل بها في دول المهجر” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*