اللجنة الاستشارية للإصلاح الإعلامي تعقد اجتماعها الاول

اللجنة الاستشارية للإصلاح الإعلامي تعقد اجتماعها الاول
  • 11 يناير 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : التحرير

عقدت اللجنة الاستشارية للإصلاح الإعلامي  اجتماعها الأول بمباني الوزارة نهار اليوم الاثنين(11 يناير 2021) حيث تم التعريف بمهام اللجنة وعضويتها ومحاور عملها التي تأتي في إطار جهود إصلاح الإعلام كجزء من  عملية الإصلاح الشامل في البلاد.

وقد شارك في الاجتماع وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح ، ووكيل أول الوزارة رشيد سعيد، بينما شارك رئيس اللجنة الأستاذ محجوب محمد صالح إسفيريا لظروف صحية.
   وبعد الكلمات الافتتاحية ومداخلات الأعضاء قررت اللجنة  أن تباشر أعمالها إبتداء من الأسبوع القادم ، وأن تنقسم إلى لجان متخصصة تقوم  بمعالجة العديد من الملفات في ذات الوقت حتى تستكمل مهام تحويل شعارات الثورة إلى بنيات وقوانين وقدرات بشرية في مجال الصحافة والإعلام. 
وتناقش اللجان السياسات الإعلامية، و مراجعة وإصلاح قوانين الإعلام، ووضع المؤسسات الإعلامية العامة والخاصة واقتصاديات الإعلام.

وقال وكيل أول الوزارة رشيد سعيد إن اللجنة تضم في عضويتها عددا من الإعلاميين والصحفيين والأكاديميين والخبراء والقانونيين في هذا المجال برئاسة محجوب محمد صالح، كما تضم ممثلين لأطراف عملية السلام كأول مشاركة لهم في لجنة حكومية تعمل في مجال الإصلاح.

وأشار إلي ان اللجنة تستصحب في أعمالها كل تاريخ و إرث الصحافة والإعلام السوداني وتأخذ في إعتبارها كل المستجدات التي يشهدها الواقع الصحفي والإعلامي في السودان من مواقع إلكترونية ووسائل تواصل إجتماعي وإلى انتشار البث الفضائي وعبر أثير موجات الإف إم (Fm) الاذاعية في كل أنحاء السودان.

وأوضح رشيد سعيد ان  وزير الثقافة والإعلام وبناء على طلب رئيس اللجنة محجوب محمد صالح وافق على أن تضيف اللجنة في عضويتها من تراه مناسبا، وأن تعقد ورش عمل وسمنارات بما يتيح لها الاستماع إلى أكبر قدر من الآراء ومشاركة أكبر قدر من السودانيين في مشاريع إصلاح الإعلام.

التعليقات مغلقة.