الكشف عن موعد تنفيذ الجولة الثانية لحملة الاستجابة لوباء شلل الأطفال

  • 15 يناير 2021
  • لا توجد تعليقات

بورتسودان_مازن أبو طالب

أعلنت وزارة الصحة بولاية البحر الأحمر وعبر الإدارة العامة للرعاية الصحية الاساسية عن تنفيذ الجولة الثانية من الحملة القومية للاستجابة لوباء شلل الأطفال ونقص فيتامين (أ) وذلك في الفترة من الخامس والعشرين من يناير الجاري وحتى الثامن والعشرون منه ، وذلك في إطار الجهود المبذولة لوقف سريان فيروس شلل الأطفال ورفع مناعة الأطفال .
من ناحيتها ابانت أفراح مختار من ادارة تعزيز الصحة ان الحملة تستهدف الأطفال منذ الولادة وحتى عمر خمس سنوات كما حثت الأسر بأهمية تطعيم أطفالهم خلال أيام الحملة، والحرص على تطعيمهم خلال الفترة من 25 حتى 28 يناير، لعدم توفر اللقاح بعد التاريخ المحدد .

وفي السياق أكد الضابط الحقلي الطبي بمنظمة الصحة العالمية لبرنامج الأطفال بالولاية الدكتور محمد الصادق ان الحملة القومية للاستجابة لوباء شلل الأطفال والتي من المنتظر أن تنفذ في الاسبوع الاخير من الشهر الحالي ستكون من منزل لمنزل مشيرا إلى تقديم خدمة التطعيم للقاح النمط (2) ستقدم عبر ثلاثة مراكز وهي مراكز دار النعيم و هدل و أحمد قاسم .

الى ذلك عقد يوم الخميس بقاعة التحصين الموسع بمدينة بورتسودان الاجتماع التنسيقي للجولة الثانية للحملة القومية للاستجابة لشلل الاطفال بحضور مدير الرعاية الصحية الاساسية وادارة التحصين الموسع وادارة تعزيز الصحة وادارة التغذية وممثل منظمة الصحة العالمية .

ناقش الاجتماع السلبيات وايجابيات التي صاحبت الجولة الأولى من الحملة وكيفية تفادي الاخفاقات في الجولة الثانية وذلك عبر أهمية التشديد على التنسيق الجيد بين الإدارات ذات الصلة كما تم التأمين على توزيع فيتامين A.
وهذا ومن المنتظر أن يشهد الاسبوع المقبل اكمال جميع الاستعدادات الخاصة بالحملة علي مستوى محليات ولاية البحر الأحمر .

يذكر أن الجولة الأولى من الحملة القومية للاستجابة لوباء شلل الأطفال نفذت اواخر نوفمبر الماضي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*