محتجون يغلقون الطريق القومي وإرجاع البصات السفرية من سنكات

  • 26 يناير 2021
  • لا توجد تعليقات

بورتسودان_مازن أبو طالب

اغلق محتجون الطريق القومي بمدينة سنكات صباح اليوم الثلاثاء(26 يناير2021)، احتجاجا على قرارات إزالة التمكين بتجميد أرصدة رئيس مجلس الوزراء السابق د. محمد طاهر إيلا وابنائه وآخرون من جهة ولضعف الخدمات بمحلية سنكات من جهة أخرى .

مما ادى لعودة البصات السفرية التي كانت مغادرة من بورتسودان الى الولايات وتكدس الشاحنات على الطريق القومي .

وأكد القيادي بمؤتمر البجا سيدي موسى في تصريح للتحرير ان الهدف الرئيس من تتريس الطريق القومي هو الاحتجاج على ما وصفه باستهداف رموز شرق السودان من قبل الحاضنة السياسية للجنة إزالة التمكين .

الى ذلك أكد شيخ قبيلة الاميراب العمدة عيسى عبد الله ان مطالب المحتجين تتمثل في ضعف الخدمات بسنكات سيما الوقود لتشغيل مركز غسيل الكلى بسنكات الى جانب عدم توفر الدقيق من جهة ان سعر رغيفة الخبز الواحدة بلغ 15 جنيها ، كما اكد ان الاعتصام وإغلاق الشارع بسبب رفض ما اسماه باستهداف قيادات البجا ، مبينا ان الإعتصام مستمر ملفتا إلى ان بورتسودان ستشهد يوم غدا الاربعاء مسيرة لهذا الشأن .

وفي السياق ابان الاعلامي عوض منصور من إعلام محلية سنكات ان المستشفى بها تردي في الخدمات منوها إلى النقص في عدة أقسام من الولادة والأسنان والاشعة غير أن هنالك حاجة ماسة لاختصاصي من جهة ان بالمستشفى طبيب عمومي وحيد كما ان سيارات الإسعاف العاملة مهترئة .

ن ناحيته أكد رئيس غرفة البصات السفرية بولاية البحر الأحمر حسن عبد الفتاح أن المحتجين ارجعوا البصات السفرية المتحركة من بورتسودان وباءت محاولاتهم بالفشل في إقناع المحتجين بالسماح لمرور البصات . وأشار حسن عبد الفتاح أن والي البحر الأحمر المهندس عبد الله شنقراي، اتجه إلى سنكات لإثناء المحتجين عن إعاقة حركة البصات متوقعا ان تعود البصات للسفر قريبا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*