ولاية شمال دارفور تتسلم رسميا مقر اليوناميد بمحلية كتم

ولاية شمال دارفور تتسلم رسميا مقر اليوناميد بمحلية كتم
  • 03 فبراير 2021
  • لا توجد تعليقات

رصد التحرير

تسلمت حكومة ولاية شمال اليوم الأربعاء بمحلية كتم مقر البعثة المشتركة يوناميد بحضور امين عام حكومة ولاية شمال دارفور الأستاذ الحافظ بخيت واللجنة الاتحادية لتسريع خروج اليوناميد ولجنة أمن الولاية.

وأكد أمين عام الحكومة أن حكومته ملتزمة بحماية المدنيين بعد خروج البعثة وكشف حافظ بخيت بأن مقر اليوناميد بمحلية كتم تم تخصيصه لجامعة الفاشر كلية الهندسة وبقية مقتنيات اليوناميد يستفاد منها المجتمع المحلي.

جانبه قال ممثل بعثة اليوناميد أبوبكر سيسي ان البعثة جاءت في ظروف صعبة وهي الحرب وحدث تغيير في إقليم دارفور بعد وصولها وساهمت في حفظ السلام وأضاف بأن هنالك تحديات كبيرة تواجه الأمم المتحدة من ضمنها عملية بناء السلام في دارفور وأكد ان كل وكالات الأمم المتحدة ستشكل حضورا في عملية بناء السلام في الفترة المقبلة مضيفا بأن حكومة السودان قادرة على الحماية وان القوة الوطنية المشتركة لحماية المدنيين التي تتكون من ألفين وخمسمائة من كافة القوات تساعد في الأمن بدارفور مشيدا بعملية التسليم والتسلم التي تمت بمحلية سرف عمرة مثمنا جهود حكومة الولاية لدعم التعليم وتخصيص المقر لجامعة الفاشر وطالب الحكومة بتكملة إجراءات الأرض مع المالك.

كما أن رئيس اللجنة الاتحادية لتسريع خروج اليوناميد العميد محمد أحمد الدقو طمئن الجميع بالتسهيل السريع لخروج اليوناميد وأكد ان القسم المركزي والولائي يعملون على مستوى واحد وهو مساعدة اليوناميد في الخروج بسلاسة.

هذا ووقف الجميع ورددوا تحية علم السودان وإنزال علمي بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ورفع علم السودان وسط حضور رسمي وشعبي واسع للمجتمع كتم.

الوسوم رصد-التحرير

التعليقات مغلقة.