انضمام قيادات من حركة العدل والمساواة الموقعه على وثيقة الدوحة لتمازج

انضمام قيادات من حركة العدل والمساواة الموقعه على وثيقة الدوحة لتمازج
  • 07 فبراير 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :إنصاف عبد الله

اعلنت اليوم قيادات من حركة العدل والمساواة الموقعه على و ثيقة الدوحة انضمامهما للجبهه الثالثه تمازج وذلك عبر مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم بمركز اماروس للخدمات الصحفية.

وقال الاستاذ احمد عبد المجيد الناطق الرسمي باسم حركة العدل والمساواة الموقعه على وثيقة الدوحة،
ان انضمامهم الي تمازج باعتبارها واجهه تعبر عن القضايا الحقيقه التي تسعي الي تنفيذها حركة العدل والمساواة الموقعه على اتفاق الدوحة، مشيرا الي انها تمثل التنوع البشري والاثني وهو تنوع متميز.

وأضاف سيادته ان امتداد تمازج على طول حدود السودان تعتبر ميزة تفضيليه تميزها على غيرها، وقال إن دستور تمازج يمثل مطلوبات المرحلة، وقال إن الصراعات القبلية هي نتاج للحقوق على الاراضي، وقال إن الاهتمام بالشرايح الاقل مثل الرعاة وغيرهم مما يتطلب الوقوف مع كل من يتصدي لهذه الرؤية.

من جانبه قال الدكتور ياسر محمد حسن بخيت الأمين الرئيس المكلف للجبهه الثالثه تمازج عبر عن سعادته بهذا الإنضمام من رفاق الدرب مرحبا بهم في تمازج التي اعتبرها تمثلهم تمامآ، وقال إن نقاط الالتقاء المشتركة كثيره جدا وهي محفزة ومشرفه لنا جميعا.

وأضاف اننا موقعين علي اتفاق جوبا علينا مسؤلية كبيره لمعالجه كل الاختلالات، واعتبر ان هذه اللحظة تاريخية مستعرضا زيارة تمازج لجنوب دارفور التي حملت جوانب عديدة اجتماعيه و سياسية وتفقد القوات والوقوف على الصراع بمنطقة الخوي وزيارة بعض المناطق، وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنه لمعالجه اسباب الصراع القلبي بين الفلاته وبعض القبايل وأخرى لتقصي الحقائق.

وأضاف ياسر ان استقبال كبير بلغ عددهم خمسه الف مسلح وأكثر من ٢٠٠ عربه تم خلاله توصيل رساله للحكومة بأننا جاهزون لسد اي ثغر من ثغور الوطن.

وفيما يتعلق بتشيكل الحكومة الانتقالية طالب بضرورة إشراك تمازج لان كل من وقع له حق المشاركة محذرا كل الجهات بعدم تشكيل حكومة دون الرجوع إلى اتفاق السلام بجوبا، مطالبا بضرورة إشراك كل من كان له اسهام في تحقيق السلام.

التعليقات مغلقة.