هيئة شؤون الأنصار تحتفي بوفد الائمة المصري الزائر

هيئة شؤون الأنصار تحتفي بوفد الائمة المصري الزائر
  • 11 فبراير 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : التحرير

زار وفد الائمة والدعاة المصريين الزائر للبلاد أمس الأربعاء المركز العام لهيئة شؤون الأنصار بأم درمان’ وذلك في إطار التعاون الدعوي بين مصر والسودان.

حيث ترأس الوفد مدير عام التدريب بوزارة الأوقاف المصرية الدكتور أشرف فهمي، وعدد من الأئمة والدعاة والواعظات، بحضور عدد كبير من دعاة الهيئة وأعضاء المكتب التنفيذي ومجلس الحل والعقد تقدمهم الدكتور عبد المحمود أبو؛ الأمين العام لهيئة شؤون الأنصار ونائبه مولانا آدم أحمد يوسف
وأعضاء الأمانة العامة ومولانا يوسف حسن عضو مجلس الحل والعقد والدكتور عبد الرحيم آدم رئيس مجمع الفقه الاسلامي والأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي الدكتور عادل حسن حمزة.

وتحدث الدكتور عبد المحمود ابو الأمين العام لهيئة شؤون الأنصار مرحبا بالوفد المصري الزائر من وزارة الأوقاف المصرية؛ مبينا لهم طبيعة هيئة شؤون الأنصار للدعوة والإرشاد وهياكلها ورسالتها ومنهجها الوسطي في تقديم الإسلام؛ وتحدث عن منهج الوسطية الذي اتبعه الإمام الراحل الصادق المهدي والأئمة الذين سبقوه’ كما شكر الوفد الزائر على الزيارة الطيبة التي قام بها إلى السودان.

ومن جانبه، أعرب الدكتور أشرف فهمي نيابة عن الوفد الزائر’ عن شكره لتلك اللفتة والحفاوة التي استقبلت بها هيئة شؤون الأنصار الوفد الزائر وقدم شكره للدكتور عبد المحمود ابو على كرم الضيافة والحفاوة مضيفا بقوله أن ما يجمعنا كشعبين اكبر مما يفرقنا وأكثر ما يجمعنا هو رابط الدين والعلم وان ما ذكره عبد المحمود يتوافق بشكل كبير مع ما تسير عليه وزارة الأوقاف المصرية في نهج الوسطية والاعتدال الذي يعتبر النهج الذي يوجه الأمة الإسلامية إلى الطريق القويم ، وفي ختام حديثه ذكر الدكتور أشرف فهمي أنهم اختتموا زيارتهم التي شملت مناطق مختلفة من السودان.

كذلك خاطبت الدكتورة آمنة شريف أمينة المرأة بالهيئة الحضور بكلمة معبرة استعرضت فيها ما تمثله هيئة شؤون الأنصار في مجال الدعوة منذ تأسيسها الأول على يد الإمام المهدي عليه السلام مستعرضة الاهتمام الكبير بالمرأة في كل بقاع السودان.

وقدمت الدكتورة الاء كلمة من الجانب النسوي من الوفد المصري الزائر حيث تقدمت بوافر الشكر لهيئة شؤون الأنصار متحسرة على ضيق زمن الزيارة وهم يستعدون للمغادرة إلى ديارهم وقالت كنا نتمنى أن يكون اللقاء بكم أطول لكن سنتواصل مع أمانة المرأة في مقبل الأيام من أجل مزيد من التعاون.

التعليقات مغلقة.