انضمام السودان لمبادرة الوايبو للبحوث عبر معهد الصحة العالمية

انضمام السودان لمبادرة الوايبو للبحوث عبر معهد الصحة العالمية
  • 11 فبراير 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : التحرير __ سعاد عبدالله


 
سعياً لتعزيز الشراكة بين السودان والمنظمة العالمية للملكية الفكرية (الوايبو) وتقوية مجالات البحوث والدراسات لفائدة الباحثين وإمكانية الوصول إلى المعلومات، انضم السودان في فبراير الجاري لمبادرة الوايبو للبحوث عبر معهد الصحة العامة.
 
تأسست المبادرة في عام 2011م، وهي شراكة بين القطاعين العام والخاص تديرها المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الوايبو) بالتعاون مع BIO Ventures for Global Health، وهي منظمة غير ربحية مقرها في سياتل بواشنطن وتعمل على تعزيز البحث وتحسين الصحة. 
 
وكما هو معلوم فإن معهد الصحة العامة (PHI)، هو معهد متعدد التخصصات يشجع على خلق معرفة جديدة وتطبيق التدخلات القائمة على الأدلة من خلال تقديم البحوث الصحية التطبيقية والتدريب المهني وبرامج التدريس. تأسس المعهد في عام 2009م بموجب قرار وزاري تحت إشراف إدارة الموارد البشرية للصحة بوزارة الصحة الاتحادية. يسهم المعهد أيضًا في تطوير أنظمة الصحة العامة والصحة في السودان.
 
يعمل معهد الصحة العامة بمثابة “مركز تفكير” للقطاع الصحي من خلال تحليل السياسات والبحث عن الأدلة والدعوة لإصلاح النظام الصحي وتطوير أنظمة الصحة العامة والصحة في السودان، ويمثل انضمام السودان لهذه المبادرة فرصة للمعهد لتطوير الشراكات مع  مراكز بحثية في 150 دولة.
 

التعليقات مغلقة.