الصحة تنفذ أنشطة توعية صحية بقرى البحر الأحمر

  • 26 فبراير 2021
  • لا توجد تعليقات

بورتسودان_مازن أبو طالب

نفذت إدارة تعزيز الصحة بإدارة الرعاية الصحية الاساسية بولاية البحر الأحمر أنشطة توعية صحية بعدد من قرى البحر الأحمر للوقاية من الأمراض والحد من انتشارها .

هذا و اشتملت الأنشطة على دورة تدريبية للكوادر الصحية والمتطوعين في الترصد والتقصي المجتمعي بمحليتي حلايب وسنكات ، واستهدفت (60) فردا لمدة يومين بكل محلية وذلك بالتعاون مع منظمة رعاية الطفولة العالمية .

فضلا عن عقد اجتماع تنسيقي مع المدراء التنفيذيين ومدراء النظام الصحي بالمحليات المستهدفة الى جانب تنفيذ حملات توعية صحية للوقاية من كوفيد 19 بالتعاون مع المنظمة الألمانية WHH بمحليتي عقيق وسنكات لعدد 20 قرية باتباع أساليب متنوعة من ميكرفون جوال، مشاعل باللغات المحلية ، حلقات نقاش، لقاءات فردية ، توزيع رسائل تثقيفية، رسائل عبر المدارس والخلاوي،

كما تم توزيع كمامات قماشية الى جانب توزيع صابون علاوة على إنتاج كمامات قماشية بالتنسيق مع مظلة الجمعيات النسوية، بدعم من منظمة اليونسيف.

الى ذلك تم تنفيذ حملة توعية صحية للوقاية من كوفيد 19 بمدينة بورتسودان بالسوق الشعبي، والشاحنات بالتعاون مع منظمة اليونيسيف.

الجدير بالذكر أن الأنشطة نفذت بمحلية عقيق بقرى عندل – سروبت – مرافيت – ورهت – عدوبنا – عقيتاي- عيتربا – قرورة – عقيق ، غير بمحلية سنكات تم استهداف قرى سلالات و اميقولدا وهرتري و بير انفي وهيلاييت شرق وغرب و هشترباب و صمد وايشف و براسيت و ناسيت و جبيت الاشراف .

التعليقات مغلقة.