وزير النقل : الموانئ البحرية مؤسسة ضخمة وعازمون على رفع انتاجيتها وكفاءتها

  • 04 مارس 2021
  • لا توجد تعليقات

بورتسودان_مازن أبو طالب

أكد وزير النقل المهندس ميرغني موسى ان مشكلة إدارية وفنية بهيئة الموانئ البحرية دفعتهم للقدوم الى بورتسودان علاوة على بحث قضايا السلام والتعايش السلمي جاء ذلك لدى مخاطبته اللقاء التفاكري الذي نظمه إتحاد خريجي جامعة البحر الأحمر اليوم الخميس بقاعة السلام ببورتسودان.

ووصف وزير النقل قضايا ولاية البحر الأحمر بالازلية والمتجددة والتي تحتاج لحلول استراتيجية مشيرا إلى أن موارد الولاية لم تصل الى الريف .

وقال مهندس ميرغني موسى ان البحر الأحمر بحاجة لمستشفيات تعليمية مرجعية واصفا هيئة الموانئ البحرية بالمؤسسة الضخمة مؤكدا عزمهم على رفع انتاجيتها وكفاءتها ، مشددا على أهمية تحديد اولويات الحكومة ملفتا إلى أن الحكومة تضع المشروعات الاسعافية كاولوية .

من جانبه وعد وزير المالية الدكتور جبريل إبراهيم بتنفيذ المشروعات التنموية بولاية البحر الأحمر التي في استطاعتهم تنفيذها مبينا بأنهم بحاجة لمبادرات وطرح رؤى لحل القضايا بالولاية .

أكد الدكتور جبريل إبراهيم عن عزم الحكومة لحل الإشكاليات على الرغم من محدودية الإمكانيات التي وصفها بأنها واعية لها وعلى علم بها .

وأشار وزير المالية بان هنالك خلل في طريقة إدارة البلاد في العقود الماضية .

وفي السياق قال وزير الثروة الحيوانية حافظ إبراهيم ان زيارتهم للبحر الأحمر تهدف لتحقيق محاور التنمية والتي تتصدرها الانتاجية والانتاج فضلا عن سعيهم لحل قضايا الصادر والوارد .

من جانبه قال والي البحر الأحمر المهندس عبد الله شنقراي ان زيارة الوفد الوزاري الاتحادي للولاية بشارة خير لهذا العام مشددا على أهمية الإتفاق على منهجية ترسم معالم طريق حل القضايا بالبحر الأحمر .

هذا وقدمت مدير عام قطاع الصحة الدكتورة زعفران الزاكي ورقة عن القضايا الصحية بالولاية ، كما قدم مدير عام قطاع التعليم تاج السر هداب توصيات تعليمية .

يذكر أن اللقاء التقاكري حظي بمشاركة كبيرة من كل فعاليات الولاية الامنية والتنفيذية والقانونية والمجتمع المدني والطلاب واجهزة الاعلام .

التعليقات مغلقة.