إما الوزارة أو اعلان الحرب !!

  • 05 مارس 2021
  • لا توجد تعليقات

رمزي المصري


في تصريحات منسوبة للسيد سيد احمد الجكومي ( رئيس تيار الشمال او كيان الشمال او مسار الشمال .. سمه ماشئت ) .. ارغى وازبد السيد جاكومي وهدد وتوعد بالويل والثبور وعظائم الامور .

وقال ان مسار الشرق يتأمر لتحويل وزارة التربية والتعليم الشاغرة بدون وزير حتى الآن لمصلحته وانهم في مسار الشمال لن يسكتوا ولن يستسلموا واردف قائلا ( لدينا ضباط وعساكر متقاعدون من مختلف الاجهزة الامنية وعلى كامل الاستعداد لتكوين حركة مسلحة لاسترداد حقوقنا المسلوبة في السلطة ولابد من منح وزارة التربية والتعليم لمسار الشمال ولا سنعلنها حربا ضد الدولة والتي لا تستمع الا لحملة السلاح !!)

انتهي حديث ألاخ جكومي الشخصية المثيرة للجدل كرفيقه التوم هجو والذي ذهب هو الاخر لخطوة اخرى متقدمة بان جنوده هم مزارعو مشروع الجزيرة ويبدو انه وبعد حديثه هذا ( قنع من اي خير في المزارعين ) لذا أعلن انصمامه لحركة مناوي لعله يظفر باي وظيفه عنده عندما يتم اعلان مناوي حاكما لدارفور بعد انشاء الاقاليم .

نعود للجكومي ونسأله سؤالا مباشرا .. هل تريد تكوين حركة مسلحة وبأسم الشمال من اجل انتزاع وزارة التربية والتعليم ؟ هل وصل بنا الهوان لهذه الدرجة نحن ابناء الشمال ؟ وثم من قال لك انك تمثل الشمال للدرجة التي تجعلك تفكر في تكوين حركة مسلحة من إجل استرداد وزارة فقدتها مسار الشمال في المحاصصات الاخيرة ؟ ومن قال لك ان اهل الشمال معترفون اساسا بمسار الشمال حتى تقول ما قلته ؟

من قبل كتبنا كثيرا ان مسار الشمال ومسار الوسط وحركة كوش كلها فقاعات سرعان ما أختفت من الساحة بعد ان ادت دورها بإمتياز لصالح الجبهة الثورية وتم استغلالها على افضل ما يكون من أجل نشر فرية ان الجبهة الثورية تمثل كل السودان شرقه وغربه شماله وجنوبه وعندما وصل قطار الجبهة الثورة الى محطة المناصب الوزارية طلب منكم ( بضم حرف الطاء ) مغادرة القطار غير مأسوف عليكم حتى بدون تقديم كلمة شكر او ثناء لما قدمتوه من خدمات جليلة للجبهة الثورية . وجئتنا اليوم يا جكومي وانت تصرخ وتهدد بإنك ستكون حركة مسلحة لانتزاع الحقوق. فوا اسفي عليك وعلى نضالك المزعوم .
نصحناكم انت وكوش ومسار الوسط ولكنكم لا تستبينون النصح الا ضحى الغد . هذا الغد الذي لن يأتيكم باي خير ترجوه من اتفاقية جوبا .

حتى الكاردينال ( قام ليهو ريش ) وبدأ ايضا في المطالبة بحقوق الشمال وجمع القوم عنده .. أما يكفيك يا كاردينال ما فعلته في الهلال ام انك تذكرت فجأة انك من مواطني وجئتنا انت ايضا وانت تنادي بتكوين كيان جديد لابناء الشمال !!
هذا الشمال المفترى عليه منك ومن الجكومي ومن كوش ومن الجبهة الثورية !!
هذا الشمال الذي لم ولن يحمل يوما سلاحا في وجه الوطن مهما تكالبت عليه المصائب والاحن . نحن أهل حضارة جذورها ضاربة في عمق تاريخ البشرية جمعاء وليس في عمق تاريخ السودان وحده . نحن احفاد بعانخي وترهاقا وشبكا وشبتاكا لم نكن يوما طلاب مناصب او وزارات . ربما لم تسمع من قبل بجدنا بعانخي الذي احتل مصر فقط لان حاكم مصر في تلك الفترة لم يعامل الخيول بطريقة انسانية .
فرض سيطرته على كامل الاراضي المصرية وامتد حكمهم لقرن من الزمان .. من أجل الخيول يا جكومي !!

نحن اول من علمنا الدنيا بزراعة القمح ونحن اول من اخترع الساقية لري الارض عندما كان الاخرون يقتاتون مما تجود به الغابات من ثمار جنبا الى جنب مع حيوناتهم
نحن نعرف كيف نسترد حقوقنا ولكن ليس بلغة السلاح كما تدعو لها انت والتي نعتبرها لغة الجهلاء .

رسالتي الاخيرة للجكومي والكاردينال وكوش وكل من لف لفهم .. أتركوا الشمال وابحثوا عن مناصبكم بعيدا عنا فنحن أكبر من ان نتقاتل من أجل وزارة او منصب ونحن نعرف تماما من اين تؤكل الكتف ونعرف تماما متى وكيف نسترد حقوق الشمال والايام بيننا وسترون ذلك بأم أعينكم منا نحن او من اجيالنا القادمة

وعلى الباغي تدور الدوائر


الوسوم رمزي-المصري

التعليقات مغلقة.