إتفاق بين بنك التنمية الأفريقي ووزارةالمعادن لتمويل عدد من المشروعات

إتفاق بين بنك التنمية الأفريقي ووزارةالمعادن لتمويل عدد من المشروعات
  • 12 مارس 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : التحرير


 وقعت حكومة السودان ممثلة في وزارة المعادن  مذكرة تفاهم مع بنك التنمية والتجارة الأفريقي بشرق أفريقيا بغرض تطوير قطاع التعدين في السودان حيث وقع  وكيل وزارة المعادن ممثلا للوزارة بحضور وزير المعادن ومديرو الشركات التابعة للوزارة.

وكشف وكيل وزارة المعادن د. عبدالله كودي في (تصريحات صحفية) عقب التوقيع أن مذكرة التفاهم مع البنك تشمل تمويل شركات التعدين التابعة للحكومة والتي من بينها ” شركة ارياب، الشركة السودانية للموارد المعدنية ، الهيئة العامة للابحاث الجيولوجية  وشركة سودامين “، موكدا ان هذا الاتفاق يفتح باب للتعاون وتمويل مشاريع هذه الشركات، وقال “نامل ان تنعكس مشاريع هذه الشركات في زيادة الانتاج  والايرادات والتي تساهم كثيرا في تقوية الاقتصاد السوداني ورفع المعاناة عن كاهل المواطن، وتمنى الوكيل ان تفتح هذه الاتفاقية مزيد من فرص التعاون من اجل التنمية والتطور في مجال التعدين بالسودان .

من جانبه وصف ممثل البنك ديفيد بابلانقو الاتفاق مع وزارة المعادن بالمهم، مشيرا الى انهم على اتم الاستعداد لتمويل المشروعات الخاصة بالشركات الحكومية التي تتبع لوزارة المعادن الى جانب تقديم الاستشارات المالية والفنية بالاضافة الى تقديم الدعم للحكومة ممثلة في وزارة المعادن لتنمية قطاع المعادن بالسودان .

من جهته اوضح مدير شركة ارياب مجذوب عثمان والذي وقع اتفاقا مع البنك انهم ياملون في ان تصبح هذه الاتفاقات عون للشركة في مجال الاستشارات سواء كانت في المجال المالي او في التعدين وزيادة الانتاج ، لافتا الى ان شركة ارياب كانت تفتقر في السابق الى هذا النوع من الاستشارات مع المؤسسات الدولية نتيجة للمقاطعة التي كانت مفروضة على السودان ، مضيفا  انهم ياملون في ان تكون هذه الاتفاقية فتح جديد لشركة ارياب وان تساهم في زيادة الانتاج.

التعليقات مغلقة.