الإستثمار تكشف عن مشاريع مزمع عرضها في مؤتمر باريس

الإستثمار تكشف عن مشاريع مزمع عرضها في مؤتمر باريس
  • 03 أبريل 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : هالة حمزة



تعهد وزير الاستثمار الهادي ابراهيم بالاستمرارفي اجراء الاصلاحات اللازمة لتهيئة مناخ الاستثمار بالبلاد مشيرا الى الاجراءات المتعددة التي اقرتها وزارته مؤخرا لتحسين البيئة من خلال النافذة الواحدة و اعداد الخارطة الاستثمارية.
وقال الوزير في كلمته خلال ملتقى الاستثمار الثاني بالخرطوم اليوم “السبت ” إن وزارته أعدت مشروعات لعرضها في مؤتمر باريس تتواءم مع اولويات الحكومة, مؤكدا ان الاصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الحكومة واجازة قانون الاستثمار ستوفر فرصة جيدة لجذب الاستثمارات وتحقيق الفوائد المتبادلة للمستثمرين وللسودان .
واشار الوزير الى أن ظروف الاستثمار تحسنت بعد رفع اسم السودان من قائمة الارهاب وخطوات الاندماج في المجتمع الدولي, وتابع: نعمل حاليا على وضع قانون لتنظيم العلاقة بين القطاع العام والخاص.
وقال وزير الطاقة والنفط جادين علي عبيد إن الملتقى يعتبر تمرين مسبق للاعداد الجيد لمؤتمر باريس عبر تجهيز مشروعات محكمة لتقديمها امام الشركاء الدوليين بعد عودة البلاد للمجتمع الدولي وذهاب النظام الفاسد الذي تسبب في ادخالنا في قوائم الارهاب .
وأضاف جدين نؤكد للعالم بأن البئية حاليا في السودان تختلف وهدفنا المنفعة المشتركة للمستثمر وللسودان .
ودعا وزير الثروة الحيوانيةحافظ عبد النبي لتقديم مشاريع طموحة في اطار اولويات الحكومة تتضمن محاور مختلفة تعزز التوجه الوطني بالاستفادة من القيمة المضافة للمنتجات السودانية.
ومن جهته قال وكيل وزارة التجارة نادر الريح عوض” بعد ٣ عقود من الفساد الاقتصادي الذي تسبب فيه النظام البائد” الان أمامنا طريق لاعادة الاقتصاد لمكانه الطبيعي والمضي بخطوات ثابتة بعد مغادرة قائمة الارهاب ثم القرض التجسيري واعفاء الديون . وأضاف نادر أن الملتقى يجيء في مرحلة تصحيح الاوضاع الاقتصادية بوضع خارطة واضحة للاستثمار في كل القطاعات وتحقيق القيمة المضافة مؤكدا أن وزارة التجارة تدعم الاستثمار الجاد لتطوير القطاعات الحيوية

التعليقات مغلقة.