سيماوي يبعث تحذيرات ونصائح لحارس الهلال ابوعشرين قبل مباراة مازمبي

سيماوي يبعث تحذيرات ونصائح لحارس الهلال ابوعشرين قبل مباراة مازمبي
  • 09 أبريل 2021
  • لا توجد تعليقات

التحرير : خالد خالد



بعث الخبير ومدرب الحراس القدير بالدوحة القطرية الكابتن ابوبكر سيماوي شقيق لاعب الهلال الراحل مصطفى سيماوي بتحذيرات ونصائح ثمينة لحارس الهلال الدولي علي ابوعشرين وذلك قبل مباراة الهلال اليوم امام مازمبي في ختام دور المجموعات من دوري ابطال افريقيا.
يقول الكوتش سيماوي :”هناك بعض النقاط الفنيةالهامة التي يجب أن يتنبه اليهاحارس مرمي الهلال الدولي (أبوعشرين) في مبارأةاليوم ضدفريق مازمبي حتي يواصل تألقه اللافت اكمالا لأدائه الجيدفي المباريات السابقة التي قام بأدائها..
والنقاط الفنيةالمذكورة هي من صميم الواقع المشاهدومن ضمن أهم المرتكزات الأساسية والرئيسية التي تحددكفاءةوتطور مستوي الحارس خلال أدائه في الملعب.
أولي( تلك النقاط:)
يجب عليه عند تمرير الكرات باليدأوالقدم لعملية بناءالهجمة من الخلف الايتعجل ويتسرع بتمريرهابالسرعةالزائدةوكأنه يريدالتخلص منها..بل عليه أن يترك زملائه ليأخذوا مواقعهم في الملعب..وحتي لايكون التمرير
خاطئ وتكون الكرةمعرضة للخطف من قبل مهاجمي الخصم ويقوموا بأحرازهدف في مرماك..
عدم أبعادالكرات المصوبة من مسافات قريبة أوبعيدةو بقوة من مهاجمي فريق مازمبي بيديك (نفض) الي داخل الملعب بل يجب أن تكون عملية الأبعاد الي أطراف الملعب حتي تتمكن من القيام بعد عملية الارتماء والصد من التمركز الصحيح مرة أخري في مرماك.
كمايجب عليك أن تقوم بسرعة أتخاذ القرار..وعدم التردد في حالات الخروج لملاقاة الكرات المعكوسة العاليةداخل منطقة الجزاءخاصة من الضربات الركنية والساقطة
بالأضافة الي عدم التقدم كثيرا عن مرماك وترك المساحة خلفك كبيرة وخالية مابينك وبين المرمي. مع عمليةالتمركزالصحيح أمام الكرات القادمة من اتجاهات الملعب المختلفة.
أهم نقطة من النقاط…
وهي عملية التحدث والتوجيه باستمرار و بصوت مرتفع وواضح مع أفراددفاع فريقك… الشيء اللذي يساعدهم في التحرك السريع والصحيح من الخلف واغلاق الطريق وسد المنافذالتي تؤدي الي المرمي. ويساهم ذلك التوجيه في تغطية الزوايا وزيادة عمليةحدةالتذكير للعمل المهاري المشترك اللذي تم خلال الحصص التدريبية التي تمت بالنادي بينك وبين زملأئك المدافعين.خاصة وأنت كحارس مرمي مركزك أخر لاعب بالفريق يجب عليك القيام بهذه المهمة بأستمرارطوال حتي نهاية زمن المبارأة..
كمايساعدك ذلك التوجيه والتحدث المستمر بقيام زملائك بافساح المجال والطريق لك في الخروج والقفز لألتقاط الكرات العاليةدون الأصتدام أوالاحتكاك بأجسامهم مع عمل حماية لك من مهاجمي الخصم.وأيضافي حالات الأنفرادات وأثناءالضربات الركنية والضربات الثابتة.
وأخيرا : نتمني كل التوفيق للحارس أبوعشرين ولبقية أفراد ونجوم الفرقة الهلالية بالأداء الجيدوالفوز بنتيجةالمبارأة.

التعليقات مغلقة.