جهود لإنهاء أزمة الأكسجين بالبحر الأحمر

  • 15 أبريل 2021
  • لا توجد تعليقات

بورتسودان_مازن أبو طالب

اعلنت مدير عام قطاع الصحة بالبحر الأحمر الدكتورة زعفران الزاكي عن بداية إطلاق اول انتاج للاكسجين بعدد ١٥٠ اسطوانة من المصنع ببورتسودان وذلك وفقا للمتغيرات الصحية وتماشيا مع متطلبات تفعيل الصناعات الطبية بالولاية.

واشارت في اجتماع الغرفة العليا لإدارة أزمة كورونا بولاية البحر الأحمر الذي عقد الأربعاء(14 أبريل 2021)، بقاعة مجلس الحكومة برئاسة د٠طه الطاهر البدوي بحضور مدير إدارة المحاجر الصحية وأعضاء الغرفة ان الموقف الصحي يشهد استقرار وبائي وانحسار في حالات الإصابة بفيروس كورونا ولم تسجل في خلال ٧٢ ساعة الماضية اي حالة وإنما تزايد في عدد الوفيات بمركز العزل لكبار السن واشارت الي استمرار جرعات اللقاح في جميع مراكز بورتسودان وسواكن بالإضافة للفرق المتحركة وآمنت على تطعيم المعلمين والمعلمات من كبار السن بالتنسبق مع قطاع التعليم.

كما أستمع الاجتماع لعدد من الموضوعات المتعلقة بعمل الغرفة وموقف تنفيذ توصيات الغرفة خاصة فيما يتعلق بالمسيرة التعليمية و سفريات البواخر البحرية ٠والاستماع لتقرير المحاجر الصحية حول العمل بالمعابر البحرية والجوية وسهولة العمل بعد التصديق لعدد من المختبرات الجديدة لفحص (بي سي ار) ليرتفع عدد المختبرات العاملة بالولاية الي سبعة منها واحد بسواكن.

على صعيد آخر تقرر ان تستأنف الدراسة بكافة المراحل يوم الأحد القادم بعد أن علق الدوام لمدة ١٤ يوم للحد من انتشار الإصابات بين التلاميذ والطلاب٠مع استمرار الدراسة للفصول النهائية الثامن أساس والثالث ثانوي.
علي ان تطبق الاحترازات الصحية خاصة المدارس ذات الكثافة العالية من التلاميذ وتعقيم الفصول وتكثيف التوعية والارشادات الصحية عبر إدارة تعزيز الصحة مع وضع جدول لتنفيذ التوعية بذلك يجاز من مدير قطاع الصحة وباشرف مباشر من مدير ادارة الطوارىء والوبائيات.

علي ان يعقد منتدي اعلامي لاعلان بداية انتاج الأوكسجين الطبي يتم الإعداد له عبر إعلام الغرفة ووزارة الصحة بالولاية بالتشاور مع الغرفة والصحة وإدارة المصنع والشركاء وتشريف والي البحر الأحمر.

التعليقات مغلقة.