الأدلة الجنائية تثبت علاقة الضي بـ(قوش)

  • 16 أبريل 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير : انتصار فضل الله

أثبتت الإدارة العامة للأدلة الجنائية أن المتهم أحمد الضي بشارة، يستقي معلوماته التي نشرها في (مقاطع فيديو)، من مدير جهاز الأمن والمخابرات الأسبق صلاح قوش.

وعرضت هيئة الإتهام في قضية المتهم أحمد الضي بشارة، أمام محكمة جنايات الخرطوم شمال (الخميس) قرص (سي دي) كمستند إتهام في القضية حوى أرقام ومحادثات بين المتهم الضي، مع جهات عديدة على رأسها مدير جهاز الأمن والمخابرات العامة صلاح قوش.

ويواجه الضي، اتهامات متعلقة بتقويض النظام الدستوري، وإفشاء وقال معلومات عسكرية، والتحريض على الهروب من الخدمة العسكرية والتحريض على التمرد وإثارة الشعور بالتذمر وسط القوات النظامية.

وقدمت الإدارة العامة للأدلة الجنائية اليوم أمام محكمة الخرطوم شمال التي تنظر في قضية المتهم أحمد الضي بشارة، قدمت مستند و (سي دي) لمحتويات جهاز هاتف ماركة (هواوي) يمتلكه المتهم، قامت الأدلة الجنئاية بفحصه، وأكد المستند ان التهم يستقي معلوماته من صلاح قوش، وجمال أحمد وآخر مدون بإسم زميل، في هاتف المتهم.

وحوى المستند استخراج 23 صورة و 56 لقطة فيديو مستقبله عبر محادثات (واتساب) بين قوش والمتهم الضي. وأقر المتهم الضي، أمام المحكمة بإمتلاكه لجهاز التلفون (هواوي) الذي قامت الأدلة الجنائية بفحصه.

وسبق وأن أقر المتهم أحمد الضي بشارة، أمام قاضي محكمة جنايات الخرطوم شمال بتسجيله وبثه مقاطع فيديو وبثه على الوسائط تناول فيها الوقائع مثار الإتهام الذي تنظر فيه المحكمة.

وأرجأت المحكمة عرض ومناقشة مستند الإتهام (سي دي)، إلى جلسة السابع والعشرين من إبريل الحالي بسبب ظروف المتهم الصحية والذي يعاني من إلتهاب غدد.

التعليقات مغلقة.