الزراعة والسكة حديد من اولوياته.. تفاصيل زيارة حمدوك لنهر النيل

  • 22 أبريل 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : التحرير

اكد رئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك حرص واهتمام الدولة بتطوير القطاع الزراعي موجها” بإعطائه الأولوية في طرح المشاريع الاستثمارية خلال المؤتمر الاقتصادي بباريس والذي يقام برعاية الحكومة الفرنسية في مايو المقبل.

وزار حمدوك ولاية نهر النيل برفقة السادة وزراء شؤون مجلس الوزراء، الصناعة، الزراعه ، المعادن وخلال تفقده مشروع زادي ون والذي يقع بمحلية بربر بولاية نهر النيل ويعتبر أحد أهم واكبر المشاريع الزراعية التى تستخدم التقنيات الحديثة والمتطورة في الزراعة بالبلاد.

ويتبع المشروع لشركة زادنا العالمية للاستثمار المحدودة ويستخدم نظام الري المحوري
ويستهدف زراعة حوالي مليون فدان يشمل ذلك المحاصيل البستانية بجانب الانتاج الحيواني فضلا” عن مشاريع الاستزراع السمكي ويؤمن المشروع تشغيل نحو ١٠٠ ألف مزارع .

يذكر انه كان في استقباله والوفد المرافق له اليوم الاربعاء(21 ابريل2021)، مجلس حكومة ولاية نهر النيل تتقدمه د. أمنة أحمد محمد أحمد المكي والي الولاية .

كما تفقد د. عبد الله حمدوك والوفد المرافق له هيئه السكك الحديدية بمدينة عطبرة بحضور والي والولاية ومدير هيئة السكك الحديدية وممثلي اللجنة التسيرية لنقابة قطاع السكك الحديدية.

وأثنى رئيس مجلس الوزراء على الدور المحوري لهيئة السكك الحديدية في استلهام النضال الوطني المتقدم وتوريثه لكافة الأجيال مشددا” على أهمية المرفق في وضع اللبنات الأساسية للنهوض بالاقتصاد السوداني كما أكد عزم الدولة للنهوض بالقطاع بكافة الجوانب خلال المرحلة المقبلة.

كما وقف حمدوك على كافة الأوضاع بمصنع أسمنت السلام بمدينة بربر ووجه بمعالجة كافة الاشكالات والمعوقات لإعادته لطور التشغيل مرة أخرى وتبلغ الطاقة التصميمية للمصنع حوالي ٢٥٠٠ طن في اليوم.

التعليقات مغلقة.