خبير يدعو حكومة الفترة الانتقالية لتبني إستراتيجية جديدة لمعالجة ظاهرة تسرب التلاميذ من المدارس

خبير يدعو حكومة الفترة الانتقالية لتبني إستراتيجية جديدة لمعالجة ظاهرة تسرب التلاميذ من المدارس
  • 25 أبريل 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : التحرير

دعا د. عاصم مختار الخبير في العلاقات الدولية حكومة الفترة الانتقالية للتعامل بجدية مع التقرير الذي أصدرته منظمة اليونسيف والذي أشارت فيه إلي ترك مليون طفل لمقاعد الدراسة بسبب الجوع مؤكدا ضرورة تبني إستراتيجية جديدة تعمل علي إعادة هؤلاء الأطفال لمؤسسات العلم والمعرفة.

وقال د. عاصم في تصريح صحفي أن هذا التقرير يدق ناقوس الخطر لكل حادب علي مصلحة الأجيال القادمة مبيناََ أن السودان كان يعرف بسلة غذاء العالم وذلك لما يذخر به من موارد ضخمة في مختلف المجالات وتساءل كيف لبلد بمثل هذه المقومات أن يجوع ؟ داعياََ إلي ضرورة إصلاح السياسات الاقتصادية في البلاد لصالح القطاعات الإنتاجية التي تتمثل في الزراعة والثروة الحيوانية مشيراً إلي المساحات الخصبة التي يمتلكها السودان والتي تنتظر من يفلحها وأضاف أن ظاهرة تسرب التلاميذ من المدارس بسبب نقص الغذاء أصبحت في تزايد خاصة في الولايات وقال أنها ظاهرة تدعو للقلق ويجب الإسراع في معالجتها مبينا أن هذه المشكلة إذا ما إستمرت فإن مستقبل الأجيال القادمة في خطر .

وشدد د. عاصم مختار الخبير في العلاقات الدولية علي أهمية إيجاد معالجة لمشكلة تسرب أطفال المدارس من مؤسسات التعليم داعيا إلي ضرورة بناء شراكات بين وزارة التربية والتعليم ومنظمة اليونسيف لضمان بقاء الأطفال في المدارس مؤكداََ علي ضرورة إشراك القطاع الخاص في دعم الوجبة المدرسية وتوفير البيئة المناسبة للتلاميذ لتلقي التعليم في ظروف مواتية وخلّاقة.

التعليقات مغلقة.