مهجر الأمة يقيم تابينا محضورا للراحلة المقيمة سهير شريف

  • 16 مايو 2021
  • لا توجد تعليقات

العالم احمد دقاش


اقامت دائرة سودان المهجر تابينا امس السبت ١٥/ مايو ٢٠٢١م عبر تطبيق “زوم الاسفيري” كان محضورا من قيادات وفرعيات واعضاء المهجر لتأبين الراحلة سهير لها الرحمة والمغفرة .لقد كان التابين لفتة بارعة وفاء وتقديرا لجهود الراحلة ومجاهداتها بوصفها عضوا بمجلس المهجر لدورتين متتاليتين خلالها اتسمت بدورها النضالي الرائد ايام سنين الظلام .. بل كانت الراحلة سهير تتقدم الصفوف في مختلف مناحي العمل الخيري والجهاد المدني السلمي الديمقراطي مناهضة لسياسات الانقاذ الظالمة فكانت رئيسة لمنظمة “نسوة ” والجالية السودانية ومنظمات مجتمع مدني أخرى في بريطانيا .كانت سهير لينة سهلة لا تفارق البسمة جبينها شاركت في كل مؤتمرات المهجر والحزب وقدمت الكثير من الخدمات للذين قذفت بهم مطاردات ومضايقات الإنقاذ الى بريطانيا. بل شاركت مع آخرين في تأسيس علاقات دبلوماسية شعبية بعاصمة الضباب خدمة للاجئي وطالبي اللجوء السياسي.. بل كانت سهير عنيدة شرسة صعبة المراس عند المجابهة والشدة يحسب لها الخصوم الف حساب.
نترحم ونحن المكلومين في فقد الحبيب الإمام الصادق المهدي تغمده الله بواسع رحمته وفي الفردوس الاعلى ان شاء الله وسيظل فقده وكثير مو احبابنا جرحا نازفا ولا نملك إلا ان نقول ” انا لله وانا اليه راجعون”
ادار فعالية التأبين بمهنية عالية
الحبيب يسن ابكر احمد نائب رئيس دائرة المهجر وخاطب الحضور سعادة الدكتور الطيب حاج مكي عن المهجر /المهندس احمد حسين ادم أمين قطاع اوربا/ومن مؤسسات الداخل المستشار البشرى عبد الحميد مساعد الرئيس للمهجر وكذلك من السعودية الأستاذ العالم احمد دقاش مقرر مجلس المهجر مستشار رئيس الحزب لجنوب كردفان /سعادة السفير د.الحارث إدريس عن مؤسسة حزب الأمة ببريطانيا..
بل سعد الحضور بطلة الحبيب القاسم محمد ابراهيم مساعد الأمين العام رئيس دائرة المهجر بعد غيابة لظروف صحية في مداخلة نوعية ..وكانت هناك مداخلة من الحبيب د. صديق الضو القيادي في بريطاني كما شاركت الأستاذة تهاني عزالدين بمداخلة قوية عن مجموعة دعم الأحفاد ببريطانيا اشادت فيها بمساهمات الراحلة كذلك شارك القيادي بكندا د. خالد اصيل بمداخلة قيمة عدد فيها فضائل الفقيدة.ا والأميرة القيادية آمنه نقد الله من الرياض مع إطلالة من خطيب المنابر الأستاذ حمد الزناري متعه الله بالصحة ..
كانت حواء هي التميز والمتميزة في الخطاب(اسيا المدني/ زينب احمد صالح/ الدكتوره فتحيه العجب/ دكتوره شذى كامل ) رأيت أن أقول في حقهن ما يلي:

الاميرة الاستاذة /آسيا المدني
أمينة المرأة بسلطنة عمان

شكرا كثيرا لكي على المشاركة في تأبين الراحلة المقيمة سهير شريف لها الرحمة والمغفرة ..
لقد كانت كلمتك قطعة أدبية ازدهرت بكل معاني الوفاء والصدق في حق الراحلة. لقد كفيتي ووفيتي أيتها الأميرة الاديبة الشاعرة المبدعة رغم ظروفك الصحية التي منعتك من المواصلة في إكمال وجودك في التأبين حتى نهايته .
نعم المرأة نصف المجتمع بل كذلك تساهم في تشكيل النصف الآخر وكنتي انتي دوما كذلك بكتاباتك ومقالاتك الرصينة في صحيفة التحرير الإلكترونية تقومين بهذا الدور .
لكي التحية من مؤسسة المهجر مع تمنياتنا لكي بالصحة والعافية …

الاميرة المستشارة زينب احمد صالح عضو المكتب السياسي/رئسة فرعية سلطنة عمان

رغم ان المناسبة كانت حزينة ..سعدنا جدا في المهجر بمشاركتك الفاعلة نيابة عن صديقات الراحلة في فعالية تأبين فقيدتنا …فقيدة الأسرة.. والكيان ..والوطن سهير شريف ..هكذا يكون الوفاء لأهل العطاء والحديث الشريف يقول “اذكروا محاسن موتاكم ” لقد قلتي فيها كل طيب ولم تستبق شيئا. وهذه ما تميزت به الأميرة زينب احمد صالح داعمة الخير بل دائما في مقدمة الصفوف بلا تردد .. ربنا يرحم فقيدتنا التي خدمت قضايا المهجرين والكيان والوطن لدورتين عضوا في مجلس المهجر وكانت لا زالت في يدها زهور وبذور لكن لم يسعفها العمر من بذرها و رعايتها ..تقبلها الله قبولا حسنا وفي عليين أن شاء الله..
لكي التحية الاميرة زينب ولا شكر لكي من المهجر بل انتي قيادة في المهجر تسهم دوما في تأصيل مباني ومعاني الخير …

الاميرة دكتوره فتحية العجب
أمينة المرأة بأمريكا .
المهجر يقدر لكي والاميرة امل احمد ورحاب عباس بالامريكتين في تكليفك الحديث باسم نساء الأمة في تأبين فقيدتنا سهير شريف. لقد جاءت كلماتك صادقة في حق الراحلة دون تكلف وتنم عن معرفة دقيقة بجهودها ومجاهداتها وما أجمل الكلام عندما يكون صادقا …فالمكان الكبير الذي شغلته الراحلة سبكون فراغا فعلا يصعب شغله ولكن كلكم خير وبركة .. لقد كانت الراحلة شمعة ووردة وبسمة وسيفا قاطعا على الجبابرة عند اللزوم ..
التحية لكي وكل نساء الأمة والأمل يتصاعد في أن تقدم حواء الأمة المزيد و تجاربنا في سنين الظلام وثورة ديسمبر المجيدة ٢٠١٩م أكدت دور حواء الرائد في صنع التغيير ..
التحية والاحترام لكل نساء الأمة والى الامام حملة للواء المهجر وداعمة للكيان وازدهار والوطن .

الاميرة دكتوره شذى كامل/بريطانيا.
التحية لكي من مؤسسة المهجر على حضورك الفاعل والمميز في تأبين الراحلة سهير شريف.. لقد كان حديثك توثيقا لمبادرات الفقيدة وافعالها خيرها التي ستظل تمشي بيننا نموذجا لمقولة ” خير الناس أنفعهم للناس ” فكانت سهير كذلك.ولقد سبق عملكم انتم محبي سهير في بريطانيا الكل في إطلاق مبادرة ” مركز سهير شريف للسكري بمدينة رفاعة ” وهذه المبادرة محل ترحيب ودعم المهجر وقد كانت أحد مقاصد فكرة هذا التأبين الذي اقترحه الحبيب القاسم محمد و هو الدعاء والترحم علي الفقيدة وفي ذات الوقت أن يتعهد المهجر رعاية هذه البذرة التى وضعتها ، تخليدا لأعمال الخير وان شاء الله جميعا ومعا لإكمال هذا المشروع الخيري الهام وأهلنا في رفاعة قلعة التنوير يستحقون هذه اللفتة الكريمة.
بالتوفيق ويد بيد لتحقيق ذلك أن شاء الله.

التعليقات مغلقة.