مباحثات بين السفير السعودي و” يونيتامس” حول الاوضاع فى السودان

مباحثات بين السفير السعودي و” يونيتامس” حول الاوضاع فى السودان
  • 25 مايو 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : التحرير



التقى الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ،رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية فى السودان “يونيتامس” فولكر بيرتس بمكتبه الاثنين (24 مايو 2021)، سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان على بن حسن جعفر.

وبحث الجانبان خلال الإجتماع جهود البعثة المتمثلة في مفاوضات السلام لاسيما بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية لقطاع الشمال (حركة عبدالعزيز الحلو) ودور البعثة في تقديم العون المطلوب للحكومة الانتقالية والمساعدة في دعم وبناء السلام، ودعم الاقتصاد السوداني باستقطاب الدعم والترويج لفرص الاستثمار بالسودان.

كما أستعرض رئيس بعثة اليوناميد جهود وعمل البعثة خلال الفترة السابقة مشيرا الي مشاركتها في مؤتمر باريس لدعم الانتقال في السودان بجانب لقاءاتها مع القوي السياسية المختلفة واطراف التفاوض لتقريب وجهات النظر لإستكمال ملف سلام جوبا.

من جانبه جدد سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدي السودان موقف المملكة الثابت تجاه السودان والوقوف بجانبه ليعود وضعه الطبيعي كقوة فاعلة في العالم العربي والدولي، مؤكدا ان السلام والأستقرار يأتي على رأس اهتمامات المملكة، وستسعي بكل قوة مع كل الأصدقاء لإكمال وإنجاح الملف خلال الجولة المرتقبة للمفاوضات.

التعليقات مغلقة.