الاتحاد الأوروبي يعلن انتهاء المرحلة الأولى من برنامج تدريب المعلمين وبداية أخرى لثلاثة أعوام

الاتحاد الأوروبي يعلن انتهاء المرحلة الأولى من برنامج تدريب المعلمين وبداية أخرى لثلاثة أعوام
  • 27 مايو 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

أعلن الاتحاد الأوروبي في منشور اليوم عن إنتهاء برنامج تدريب المعلمين قبل الخدمة الممول من بعثته في السودان بقيمة 4 ملايين يورو وتحت رعاية وزارة التعليم الاتحادية ووزارة التعليم العالي وبتنفيذمن المؤسسة الفرنسية الدولية للتعليم بالشراكة مع الوكالة الفرنسية للخبرة الفنية أعلن عن انتهائه في الحادي والثلاثون من مايو الجاري بعد أكتر من 3 سنوات ، في وقت كشف فيه عن دعم مالي إضافي لمدة 3سنوات أخرى لتدريب المعلمين.

وكان سفير الاتحاد الأوروبي في السودان روبرت فان دن دول، قد أعلن في مؤتمر صحفي في السادس والعشرون من مايو 2021 عن دعم مالي إضافي بقيمة 9 ملايين يورو لأنشطة تدريب المعلمين لمدة 3 سنوات بدءًا من 1 يونيو2021 لضمان استدامة النتائج.

وأوضح الاتحاد الأوروبي أن هذا البرنامج يغطي الآن 18 ولاية مما يضمن استفادة جميع الأطفال السودانيين منه وقال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان في افتتاح المؤتمر إن التعليم حق من حقوق الإنسان ويمكنه من كسر دائرة الفقر.

يشار إلى أن المرحلة الثانية من برنامج تدريب المعلمين (2021-2024) تهدف إلى تدريب 400 معلم جامعي و 162 مشرفًا ومديرًا ، و 3000 معلم مدرسة أساسية ، و 10000 طالب ومعلم في أكثر من 20 جامعة و 250 مدرسة. إلى جانب استفادة الجامعات السودانية من الدعم الفني المقدم من الجامعات الفرنسية.

التعليقات مغلقة.