انطلاق مشروع تحسين الصمغ العربي بشراكة بين الحكومة والاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية

  • 21 يونيو 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير


أطلقت حكومة السودان والاتحاد الأوربي والوكالة الفرنسية للتنمية
مشروع لزيادة إنتاج وتحسين جودة الصمغ العربي السوداني، من خلال التركيز على تحسين دخل المنتجين و سبل العيش، و سيتم تنفيذ المشروع من قبل المؤسسة الوطنية للغابات بالتعاون الوثيق والمتابعة من وزارة المالية والوكالة الفرنسية للتنمية لتعزيز الفرص الاقتصادية للشباب والنساء في السودان وتقوية حزام الصمغ العربي.

ومن جهته قال السفير روبرت فإن فن دول رئيس بثعة الاتحاد الأوروبي في السودان في تصريح اليوم الاثنين (21 يونيو 2021): إن الاتحاد الأوروبي يتشرف بالعمل مع الوكالة الفرنسية للتنمية ووزارة المالية السودانية والمؤسسة الوطنية للغابات وجمعية المزارعين للمساهمة بشكل جماعي في الحد من الفقر والحفاظ على البيئة من خلال تعزيز صناعة الصمغ العربي. ويضيف الدبلوماسي الأوروبي أن المشروع الجديد سيحسن الممارسات الزراعية وجودة الصمغ السوداني المصدر.

وبدروها وصفت جايل بالسنة المديرة القطرية للوكالة الفرنسية للتنمية في السودان القطاع الزراعي بشكل عام والصمغ العربي بشكل خاص بالمنطقة المميزة مشيرة إلى العلاقة القوية ومتعددة الأوجة التي تربط فرنسا بالسودان ، وقالت إن فرنسا التي تعد المستورد الرئيسي للصمغ العربي السوداني، ترغب في المضي قدمًا لمساعدة البلاد على تطوير إنتاجها وقيمتها المضافة.

التعليقات مغلقة.