الطاقة: بداية مشروع زيادة الإنتاج النفطي في الأول من أغسطس

الطاقة: بداية مشروع زيادة الإنتاج النفطي في الأول من أغسطس
  • 28 يوليو 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

أعلن المهندس وليد الأسد وكيل وزارة الطاقة والنفط أن الأول من أغسطس القادم هو بداية مشروع زيادة الإنتاج النفطي بمراحله المختلفة، مبينا أن المرحلة الأولى ،ومدتها 6 أشهر ستركز على الصيانة و تعزيز الإنتاج للآبار متدنية الأداء، وأن المراحل اللاحقة تتمحور حول حفر آبار إنتاجية جديدة مع الإستمرار في الدراسات الجيولوجية و الجيوفيزيائية و كذلك حفر الآبار الإستكشافية.

وقال الأسد في تصريح اليوم الاربعاء( 28يوليو 2021) بجانب زيادة الإنتاج من الحقول الحالية تجري عمليات ترويجية كبيرة للمربعات الباقية البرية و البحرية.

وأكد أنه لاتوجد أي خلافات مع الشريك الصيني الذي عده شريكا استراتيجيا منذ استخراج النفط السوداني ، موضحاً أن موضوع الديون خضع للعديد من التفاهمات و ليس له أي صلة بالوضع الحالي.

وأضاف بعد تحرير أسعار الوقود أصبحت الحكومة أكثر قدرة على سداد كل المستحقات الحالية و جدولة المستحقات السابقة، لافتا إلى أن الدولة تقوم بجدولة دفعيات شهرية نظير شراء خام من نصيب CNPC ، فضلا عن سداد الوزارة للقسط منذ 17 يوليو، موضحا أن الوضع الحالي بالنسبة لمتاخرات استحقاقات العاملين يكمن في أن الشركة الصينية قد قابلت بعض الصعوبات البنكية.

التعليقات مغلقة.