” الحرية والتغيير” تطرح “5” مرشحين لمنصب رئيس القضاء

” الحرية والتغيير” تطرح “5” مرشحين لمنصب رئيس القضاء
  • 29 يوليو 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم ــ التحرير



كشف عبدالقادر البدوي عضو اللجنة القانونية بقوى الحرية والتغيير، عن إيداع أسماء خمسة مرشحين لتولي منصب رئيس القضاء على منضدة مجلس السيادة الانتقالي، وذلك لاختيار واحد منها في المنصب.

عضو اللجنة القانونية يتوقع تسليم ترشيحات النائب العام للسيادي الأسبوع المقبل

وقال عضو اللجنة خلال حديثه لـ”الترا سودان”، إنهم في اللجنة سلموا الترشيحات للمجلس المركزي للتحالف الذي قام بإجازتها وإيداعها منضدة مجلس السيادة الانتقالي قبل عطلة عيد الأضحى المبارك، ليقوم باختيار واحد من المرشحين الخمسة لتولي المنصب.
وأوضح البدوي، أن الأسماء الموجودة في قائمة الترشيحات التي دفعت لمجلس السيادة نالت موافقة أطراف العملية السلمية “حركات الكفاح المسلح الموقعة على اتفاق سلام”، ورفض عضو اللجنة، الإفصاح عن الأسماء المرشحة للمنصب التي دفع بها التحالف الحاكم للسيادي.

وأعلن البدوي، عن استمرارهم في عملية التشاور حول الأسماء المرشحة لتولي منصب النائب العام، متوقعًا إجازتها وتسليمها لمجلس السيادة الانتقالي في الأسبوع المقبل، بغرض تعيين إحداها للمنصب.
وأشار عضو اللجنة، إلى أن عملية التشاور مع أطراف العملية السلمية تمت عبر موافقتهم على الشروط التي وضعت لاختيار مرشحين لتولي منصبي رئيس القضاء والنائب العام، إضافة إلى إشراك ممثلين لهم في اللجنة، حتى يتسنى لهم الدفع بمرشحين أو الموافقة على الأسماء المطروحة.

وأعفى مجلس السيادة الانتقالي منتصف أيار/مايو الجاري، مولانا نعمات عبدالله محمد خير من منصبها كرئيس للقضاء، وقبل استقالة تاج السر الحبر، من منصبه كنائب عام لجمهورية السودان

التعليقات مغلقة.